سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تسوي قضية بودرة التلك للأطفال وارتباطها بالسرطان مقابل 700 مليون دولار

قالت شركة جونسون آند جونسون، إنها توصلت إلى تسوية مبدئية لحل تحقيق تجريه أكثر من 40 ولاية أمريكية في مزاعم بأن الشركة ضللت المرضى بشأن سلامة بودرة التلك للأطفال وغيرها من المنتجات المعتمدة على التلك.

والجدير بالذكر أن التسوية لا تحل عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية التي رفعها المستهلكون، والتي من المقرر أن تتم محاكمة بعضها هذا العام، بدعوى أن تلك المنتجات القائمة على التلك تسبب السرطان.

وتسببت هذه الحالات على مدى عقود في مشاكل مالية ومشاكل في العلاقات العامة لشركة جونسون آند جونسون، التي تؤكد أن منتجاتها القائمة على التلك وبودرة التلك للأطفال التي توقف إنتاجها الآن، آمنة للمستهلكين.

وقالت شركة جونسون آند جونسون في تقرير للأوراق المالية لشهر أكتوبر الماضي، إن 42 ولاية وواشنطن العاصمة، بدأت تحقيقًا مشتركًا في تسويقها للمنتجات القائمة على التلك، وستدفع الشركة 700 مليون دولار لتسوية التحقيق، حسبما قال المدير المالي جوزيف وولك لصحيفة وول ستريت جورنال أمس الثلاثاء.

وفي العام الماضي، خصصت شركة جونسون آند جونسون حوالي 400 مليون دولار فقط لتسوية مطالبات حماية المستهلك.

وأكد إريك هاس، نائب رئيس الدعاوى القضائية العالمية في شركة جونسون آند جونسون، الصفقة في بيان دون تقديم تفاصيل إضافية.

وقال هاس لشبكة CNBC: “تماشياً مع الخطة التي حددناها العام الماضي، تواصل الشركة اتباع عدة مسارات للتوصل إلى حل شامل ونهائي لقضية التلك”، ويتضمن هذا التقدم اتفاقًا من حيث المبدأ توصلت إليه الشركة مع كونسورتيوم مكون من 43 مدعيًا عامًا للولاية لحل مطالباتهم بشأن التلك.”

اترك تعليق