سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تستحوذ على عقار تجريبي لاضطرابات الجلد من «نوماب» مقابل 1.25 مليار دولار

استحوذت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية للأدوية، على حقوق علاج تجريبي لاضطرابات الجلد من شركة «نوماب Numab» للعلاجات المملوكة مقابل حوالي 1.25 مليار دولار.

وستستحوذ شركة جونسون آند جونسون على وحدة «نوماب»، المدعومة من الشركة الأم لشركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك للحصول على حقوق العلاج التجريبي للإكزيما، المعروفة أيضًا باسم التهاب الجلد التأتبي.

وكان المرض، الذي يصيب 30 مليون شخص في الولايات المتحدة كل عام، محور اهتمام جونسون آند جونسون في صفقة استحواذها على شركة تطوير الأدوية بروتيولوجيكس مقابل 850 مليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر.

أبرمت شركة جونسون آند جونسون، التي ضيقت تركيزها مؤخرًا على الأجهزة الطبية والأدوية، صفقات كبيرة هذا العام، قبل المنافسة التي تلوح في الأفق من البدائل الحيوية لعلاج الصدفية الرائج ستيلارا الذي من المقرر أن يدخل السوق في عام 2025.

وفي الشهر الماضي، قالت الشركة إن لديها مرونة كبيرة للنظر في أنواع متعددة من المعاملات بعد الموافقة على شراء شركة تصنيع أجهزة القلب  «Shockwave» الطبية مقابل 13.1 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يتم إغلاق صفقة «نوماب» في النصف الثاني من العام الجاري 2024.

عقار نوماب «NM26»، أكمل مؤخرًا اختباره في مرحلة مبكرة من التجربة. وهو ينتمي إلى فئة من الأدوية تعرف باسم الأجسام المضادة ثنائية النوعية، وهي بروتينات صناعية يمكنها استهداف مسارين مختلفين للمرض في وقت واحد.

«التهاب الجلد التأتبي» هو اضطراب جلدي التهابي مزمن يتسبب في تلف حاجز الجلد، مما يجعله جافًا ومثيرًا للحكة وعرضة للإصابة بالتهابات الجلد.

اترك تعليق