سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تخفض سعر دواء السل «bedaquiline» الى 340 دولار للبلدان الفقيرة 

قالت شركة «جونسون آند جونسون – Johnson & Johnson» يوم الإثنين إنها ستخفض سعر عقار السل «بدوكلين – bedaquiline» إلى 340 دولارًا بدلا عن 400 دولار للعلاج لمدة ستة أشهر في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وسيتم بيع عقار «بدوكلين – bedaquiline»، التي يتم تسويقها تحت اسم العلامة التجارية «Sirturo»، بسعر مخفض لأكثر من 135 دولة منخفضة الدخل، من خلال مرفق الأدوية العالمي التابع لشراكة «Stop TB» التي استضافتها الأمم المتحدة ، والذي تم إنشاؤه في عام 2001 للتفاوض على أسعار أقل للعلاجات.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت يُخشى فيه عرقلت الجهود العالمية للحد من انتشار مرض السل، وهو عدوى بكتيرية تؤثر بشكل رئيسي على رئتي المريض.

وقالت منظمة الصحة العالمية في مايو إنه بين عامي 2020 و 2025 يمكن تسجيل 1.4 مليون حالة وفاة إضافية بسبب السل كنتيجة مباشرة للوباء.

وقالت «جونسون آند جونسون – Johnson & Johnson»  إنها ستقدم نسبة متزايدة من الأدوية المجانية عند الوصول إلى عتبات حجم معينة سنويًا، للمساعدة في دعم زيادة توسيع تركيبات العلاج عن طريق الفم، والتي أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدامها في ضوء الوباء.

وقالت شركة صناعة الأدوية وشراكة دحر السل في العام الأول ، إن المبادرة يمكن أن تؤدي إلى وفورات تقدر بنحو 16 مليون دولار لبرامج مكافحة السل الوطنية.

وقالت منظمة المساعدة الدولية أطباء بلا حدود ، التي تطالب بأن تخفض شركة جونسون آند جونسون سعرها من مادة البادكيلين إلى ما لا يزيد عن دولار واحد في اليوم، موضحة إن السعر الجديد البالغ حوالي 1.50 دولار في اليوم يجب تخفيضه أكثر وتوسيعه ليشمل المزيد من البلدان.

 

اترك تعليق