سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تخسر محاولة قانونية لإثبات إفلاس وحدة «LTL» لوقف أكثر من 38 ألف دعوى قضائية

قالت محكمة أمريكية، إن شركة جونسون آند جونسون لا يمكنها تأجيل أمر محكمة برفض إفلاسها، على الرغم من طلب المحكمة العليا المقرر للشركة استخدام الإفلاس لحل عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية بشأن منتجات التلك الخاصة بها.

وسعت “جونسون آند جونسون”، إلى استخدام إفلاس شركتها الفرعية ، LTL Management ، لوقف أكثر من 38000 دعوى قضائية تزعم أن مسحوق الأطفال التابع للشركة ومنتجات التلك الأخرى ملوثة بالأسبستوس الذي يسبب السرطان.

وتعثرت استراتيجية الإفلاس في يناير، عندما قضت محكمة الاستئناف بالدائرة الأمريكية الثالثة ومقرها فيلادلفيا بأن “جونسون آند جونسون” وشركة LTL ليس لديهما حاجة مشروعة للحماية من الإفلاس لأنهما لم يكونا في “ضائقة مالية”.

وطلبت شركة LTL ، من الدائرة الثالثة تأجيل قرارها حتى يصبح ساريًا ومنح الشركة الوقت لمتابعة استئناف المحكمة العليا الأمريكية، لكن الدائرة الثالثة رفضت هذا الطلب في أمر كتابي موجز أمس الجمعة، وبدلاً من ذلك وجهت قاضي الإفلاس الأمريكي برفض قضية الفصل من شركة LTL.

ولم تتقدم شركة LTL بعد بالتماس رسمي إلى المحكمة العليا الأمريكية.

وقبل رفع دعوى الإفلاس، واجهت الشركة تكاليف 3.5 مليار دولار في الأحكام والتسويات ، بما في ذلك قضية واحدة حُكم فيها على 22 امرأة بأكثر من ملياري دولار، وفقًا لسجلات محكمة الإفلاس.

وانتصرت شركة “جونسون آند جونسون” في قضايا أخرى ، حيث فازت بأحكام دفاعية في 16 محاكمة ونجحت في العديد من الاستئنافات التي إما عكست أو قللت من المكاسب الأولية للمدعين.

وأعلنت شركة “جونسون آند جونسون” في عام 2020 أنها ستتوقف عن بيع بودرة التلك للأطفال في الولايات المتحدة وكندا بسبب ما أسمته “معلومات خاطئة” حول سلامة المنتج وأعلنت لاحقًا عزمها على إيقاف المنتج في جميع أنحاء العالم في عام 2023.

اترك تعليق