سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تحقق مبيعات 22.4 مليار دولار في الربع الثاني من 2024 وأرباحها تنخفض 13%

أعلنت شركة جونسون آند جونسون عن نمو مبيعاتها في الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 4.3%، لتصل إلى 22.4 مليار دولار.

وعلى الرغم من نمو الإيرادات، انخفضت صافي أرباح جونسون آند جونسون، بنحو 13% إلى 4.6 مليار دولار، في حين انخفضت أرباحها لكل سهم بنحو 6% إلى 1.93 دولار.

وأرجعت جونسون آند جونسون، ذلك الى تكاليف خاصة لمرة واحدة، مشيرة إلى أن أرباحها المعدلة لكل سهم زادت بنسبة 10.2% إلى 2.82 دولار.

وسجل قطاع الأدوية المبتكرة في جونسون آند جونسون نموًا في المبيعات بنسبة 5.5% بفضل محركات النمو مثل عقار دارزالكس لعلاج سرطان الدم، في حين ارتفع قسم التكنولوجيا الطبية بنسبة 2.2%.

ورفعت جونسون آند جونسون تقديراتها للعام بأكمله للمبيعات التشغيلية من نقطة المنتصف عند 88.9 مليار دولار إلى 89.4 مليار دولار، وذلك بسبب إغلاق عملية استحواذها على شركة التكنولوجيا الطبية «Shockwave Medical» مقابل 13.1 مليار دولار .

كما خفضت شركة جونسون آند جونسون، أيضًا تقديراتها بشأن ربحية السهم التشغيلية المعدلة للعام بأكمله إلى نطاق يتراوح بين 10 إلى 10.10 دولارات أمريكية نتيجة للتكاليف المرتبطة بالاستحواذات الاستراتيجية الأخيرة التي «عوضت التحسن أكثر من اللازم».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون جواكين دواتو في بيان: «يعكس أداء الربع الثاني لشركة جونسون آند جونسون تركيزنا الدؤوب على تعزيز الموجة التالية من الابتكار الطبي وأدى إلى نمو قوي في المبيعات والأرباح التشغيلية المعدلة لكل سهم».

ومن الناحية القانونية، تواصل شركة جونسون آند جونسون التعامل مع سلسلة من القضايا المتعلقة بالادعاءات بأن بودرة الأطفال التي تحتوي على التلك تسبب السرطان.

في أوائل يونيو، توصلت الشركة إلى تسوية بقيمة 700 مليون دولار مع محققين من أكثر من 40 ولاية وواشنطن العاصمة بشأن تسويقها لبودرة الأطفال التي تعتمد على التلك.

وجاء ذلك بعد شهر واحد من إعلان جونسون آند جونسون أنها ستمضي قدماً في تسوية مقترحة بقيمة 6.5 مليار دولار لتسوية آلاف القضايا المتعلقة بالتلك.

وأعلنت شركة جونسون آند جونسون وشركات مناجم التلك المفلسة يوم الثلاثاء عن تسوية بقيمة 505 ملايين دولار.

ولم تعترف شركة جونسون آند جونسون بارتكاب أي مخالفات وتؤكد أن منتجات التلك التي تنتجها لا تسبب السرطان.

اترك تعليق