سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تحقق إيرادات فصلية 21.3 مليار دولار بقيادة عقار «دارزالكس»

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، عن تحقيق أرباحاً، في الربع الأول من العام الجاري، أعلى من تقديرات وول ستريت، مدعومة بالمبيعات القوية لأدوية السرطان بما في ذلك علاج سرطان الدم الأكثر مبيعًا «دارزالكس».

وحقق سهم شركة جونسون آند جونسون، أرباحا، بنحو 2.71 دولارًا للسهم في الربع الأول، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 2.64 دولارًا،.

وتتوقع جونسون، أن تتراوح أرباح التشغيل المعدلة للسهم الواحد بين 10.60 دولارًا و10.75 دولارًا لعام 2024، مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 10.55 دولارًا إلى 10.75 دولارًا.

وكشفت شركة جونسون آند جونسون، عن تحقيقها إيرادات إجمالية قدرها 21.38 مليار دولار، مقارنة بتقديرات قدرها 21.40 مليار دولار

ومن المتوقع أن يحقق عقار دارزالكس، وهو علاج لسرطان الدم تم إطلاقه في عام 2015، مبيعات تزيد عن 11 مليار دولار لشركة جونسون آند جونسون هذا العام، وفقًا للمحللين.

واستقرت مبيعات عقار جونسون آند جونسون، الرائج لعلاج الصدفية «Stelara» عند 2.45 مليار دولار في الربع الأول، في حين قفزت مبيعات عقار «Darzalex» بنسبة 19% إلى 2.69 مليار دولار.

وأبرمت شركة جونسون آند جونسون، صفقات لتأخير إطلاق النسخ القريبة من عقار «Stelara» في الولايات المتحدة حتى عام 2025، وهي براءة اختراع رئيسية انتهت صلاحيتها العام الماضي. وقال المحللون إن تأخر المنافسة سيجعل الدواء مساهمًا أكبر في إيرادات جونسون آند جونسون لعامي 2024 و2025 مما كان متوقعًا في السابق.

وحقق علاج الخلايا السرطانية «Carvykti» الخاص بالشركة، والذي حصل مؤخرًا على الموافقة لاستخدامه في المرضى الأقل تأثرًا بنوع من سرطان الدم، مبيعات بقيمة 157 مليون دولار في الربع الأول. في حين حقق عقار «Tecvayli»، وهو علاج آخر لسرطان الدم مبيعات 133 مليون دولار في المبيعات الفصلية.

ويعد عقاري «Carvykti» و«Tecvayli»، من بين عشرة منتجات تتوقع جونسون آند جونسون، أن تحقق ذروة مبيعات تزيد عن 5 مليارات دولار.

ومن المتوقع إطلاق البدائل الحيوية «Stelara» في أماكن أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليق