سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون»و«نفيديا» يبدآن تطوير تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي في العمليات الجراحية

أعلنت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية، أنها تعمل مع شركة نفيديا لتطوير وتوسيع نطاق تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة للجراحة.

وقالت كيمبرلي باول، نائب رئيس الرعاية الصحية في شركة نفيديا، إن وحدة «MedTech» التابعة لشركة جونسون آند جونسون ونيفيديا تخططان لدمج الذكاء الاصطناعي داخل الأجهزة والمنصات بدءًا من مرحلة ما قبل العملية وحتى ما بعد العملية للمساعدة في ضمان وصول الجراحين إلى جميع المعلومات التي يحتاجون إليها.

على سبيل المثال، تستخدم الشركات الذكاء الاصطناعي لتحليل الفيديو الجراحي وأتمتة التوثيق الذي يستغرق وقتًا طويلاً والمطلوب بعد الإجراء.

تابعت “هناك قدرة على استخدام جميع مصادر البيانات داخل غرفة العمليات، سواء كان صوتك، أو الفيديو القادم من كاميرا داخل الجسم، أو أي مكان آخر، للاستفادة من لحظة الذكاء الاصطناعي التوليدية التي نحن فيها .

وتقوم وحدة «MedTech» في «J&J» بإنشاء أدوات وحلول لحالات مثل قصور القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية، ويتم استخدام تقنيتها في أكثر من 75 مليون إجراء كل عام.

من جانبه قال شان جيجاثيسواران، نائب الرئيس والرئيس العالمي للقسم الرقمي في وحدة «MedTech»، إن دقيقة واحدة فقط من الفيديو الجراحي تعادل ما يقرب من 25 عملية مسح مقطعي، لذا فإن امتلاك القدرة الحاسوبية والبنية التحتية لتعليق مقاطع الفيديو هذه ومشاركتها على نطاق واسع سيكون أمرًا قويًا للجراحين.

وأشار إلى أنه على المدى القصير، فإن إلغاء تحديد الفيديو وتحسينه يمكن أن يساعد في تثقيف وتدريب الجراحين، و على المدى الطويل، يمكن وضع التحليلات فوق الفيديو لتوفير دعم القرار في الوقت الفعلي.

ونوه شان جيجاثيسواران، إن سهولة الوصول إلى الفيديو الجراحي يعني أن المقيمين لن يضطروا إلى الاعتماد فقط على رؤية وتوافر الأطباء الأكثر خبرة في مؤسساتهم.

 

اترك تعليق