سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تستحوذ على شركة «BK Medical» مقابل 1.45 مليار دولار

أعلنت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية “GE Healthcare”، أنها استحوذت على BK Medical من شركة الأسهم الخاصة Altaris Capital Partner مقابل 1.45 مليار دولار لتوسيع أعمال الموجات فوق الصوتية البالغة 3 مليارات دولار إلى التصور الجراحي، المستخدم لتوجيه الجراحين أثناء العمليات الجراحية البسيطة والروبوتية.

من جانبه قال كيران مورفي الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية إن الصفقة النقدية المتوقع إقفالها في عام 2022 ، ستساعد في توسيع أعمال الشركة بما يتجاوز مجموعة التشخيصات إلى التدخلات الجراحية والعلاجية ، مع عائد مرتفع على رأس المال المستثمر المتوقع بحلول العام الخامس.

وتشهد شركة BK Medical ، التي يقع مقرها الرئيسي في بوسطن وكوبنهاجن ويعمل بها أكثر من 650 موظفًا ، نموًا مزدوجًا في الإيرادات.

وتتوقع جنرال إلكتريك أن تحقق الشركة نموًا “سريعًا” في الإيرادات بالإضافة إلى التوسع في الهامش ونمو التدفق النقدي الحر بعد إتمام الصفقة.

وترغب جنرال إلكتريك في الاستفادة من قطاع التصور الجراحي “سريع النمو” ، من خلال التقنيات التي تهدف إلى تزويد الجراحين بإمكانيات التصوير والتنقل في الوقت الفعلي.

وأصبحت العمليات الجراحية أكثر رقمية في السنوات الأخيرة ، حيث شكلت الإجراءات بمساعدة الروبوتات وغيرها من التقنيات 15 ٪ من جميع العمليات الجراحية.

وتهدف تقنية الموجات فوق الصوتية أثناء الجراحة إلى مساعدة الجراحين على رؤية أجسام المرضى في الوقت الفعلي أثناء العمليات الجراحية ، وتزويدهم بالمعلومات المرئية لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أفضل.

وتمتلك شركة BK Medical ، التي تعمل منذ 40 عامًا في مجال التصوير ، قاعدة عالمية مثبتة تضم أكثر من 14000 منصة للموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى مساعدة الجراحين في توجيه الجراحين خلال العمليات الجراحية البسيطة والروبوتية.

وتم تصميم منصة التصور الخاصة بـ BK Medical لتمكينهم من تصور الأنسجة العميقة في إجراءات جراحة الأعصاب والبطن وكذلك جراحة المسالك البولية بالموجات فوق الصوتية.

من جانبه قال رولاند روت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة GE Healthcare Ultrasound ، في بيان ، ستؤدي إضافة مجال التصور الجراحي في الوقت الفعلي سريع النمو والجديد نسبيًا إلى قدرات الموجات فوق الصوتية في جنرال إلكتريك قبل وبعد الجراحة إلى إنشاء عرض شامل من خلال سلسلة الرعاية الكاملة – من التشخيص إلى العلاج وما بعده ،”

وأعلنت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في مجال التشخيص الصيدلاني في شهر مايو عن استحواذها على شركة Zionexa ، الشركة الفرنسية المصنعة لعلم الأورام في الجسم الحي والمؤشرات الحيوية لعلم الأعصاب. ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

ويهدف عامل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني من شركة Zionexa إلى توفير علاج أكثر استهدافًا لمرضى سرطان الثدي النقيلي ، وهدف GE هو إتاحته لـ 75٪ من هؤلاء المرضى في الولايات المتحدة بحلول عام 2023.

 

 

 

اترك تعليق