سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جمجوم فارما» تقدم ضمانا للحصول على تمويل مشروعها المشترك في الجزائر بقيمة 1.3 مليار دينار جزائري

أعلنت شركة جمجوم فارما السعودية للأدوية، اليوم الأربعاء، عن تقديمها ضمانا للمشروع المشترك في الجزائر لصالح مصرف السلام الجزائري، بهدف الحصول على تمويل مستمر قصير الأجل متوافق مع الشريعة بقيمة إجمالية 1.360 مليار دينار جزائري ما يعادل 37.8 مليون ريال سعودي.

والمشروع المشترك، هو شركة “جمجوم ألجيريا” للدواء، تمتلك فيه الشركة فعلياً نسبة 49% من رأس المال. وكانت شركة مصنع “جمجوم للأدوية” قد أعلنت عن زيادة في رأس مال مشروعها المشترك في دولة الجزائر، وذلك لغرض التمويل الجزئي للاستحواذ على مصنع أدوية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة “تداول” أن الغرض من التمويل البنكي تمكين المشروع المشترك من سداد المبلغ المتبقي للاستحواذ على مصنع الأدوية فيما يتعلق بشراء المخزون، بالإضافة إلى دعم المصاريف التشغيلية قصيرة الأجل للمصنع.

وأوضحت أن الضمان المؤسسي الذي تمت الموافقة عليه من مجلس الإدارة يخضع إلى قوانين دولة الجزائر، ويتضمن مسؤولية الشركة في حدود حصتها في رأس مال المشروع المشترك، أي مبلغ 666.4 مليون دينار جزائري، ما يعادل 18.5 مليون ريال سعودي.

وشركة المساهمة “جمجوم ألجيريا” للدواء تأسست بين كل من شركة مصنع “جمجوم” للأدوية والشريك الجزائري، شركة “دواء انفستمنت إس. أي. آر. إل” المملوكة الآن كلياً من شركة “ذ.أ.فيتال كير للإنتاج والتوزيع واللوجيستيك”.

اترك تعليق