سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جمجوم فارما» تقدم ضماناً لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.6 مليار دينار لمشروعها المشترك بالجزائر

أعلنت شركة مصنع جمجوم للأدوية (جمجوم فارما) عن موافقة مجلس إدارتها على تقديم ضمان مؤسسي لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية لمشروعها المشترك في الجزائر، الشركة ذات الأسهم جمجوم الجزائر للدواء “جمجوم الجزائر” (حيث تمتلك الشركة فعلياً 49% من رأس المال).

وأوضحت الشركة، في بيان، اليوم الاثنين أنه تم إصدار ضمان مؤسسي لصالح البنك التجاري (سوسيتيه جنرال الجزائر) لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية (قرض متوسط الأجل) لشركة جمجوم الجزائر بقيمة 1.6 مليار دينار جزائري؛ ما يعادل 44.4 مليون ريال سعودي.

وأشارت إلى أن الغرض من هذا التسهيل هو تمويل إنشاء وحدة تصنيع خاصة لمنتجات العيون لتمكين المنشأة الحالية في الجزائر من إنتاج منتجات طبية للعيون بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة.

كما لفتت إلى أن هذا الضمان المؤسسي يخضع للنظام السعودي ويتناسب مع نسبة مساهمة الشركة في المشروع المشترك؛ وبالتالي ينحصر الضمان المقدم من الشركة في 784 مليون دينار جزائري أي ما يعادل 21.75 مليون ريال سعودي.

ونوهت الشركة إلى أن شركة جمجوم الجزائر تعد طرفاً ذا علاقة، حيث إن أعضاء مجلس إدارة الشركة، محمود يوسف جمجوم وأحمد يوسف جمجوم يشغل كل منهم مقعد عضوية في مجلس إدارة شركة جمجوم الجزائر والتي تمتلك فيها الشركة حصة قدرها 49% من رأس المال.

اترك تعليق