سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين: لقاح الفيروس المخلوي التنفسي يظهر حماية للبالغين من سن 50 لـ 59 عام

قالت شركة جلاسكو سميثكلاين، إن لقاحها أظهر إمكانية حماية البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و59 عامًا من الفيروس المخلوي التنفسي في تجربة سريرية متأخرة.

تشير نتائج التجربة الأولية إلى أن لقاح شركة جلاكسو سميثكلاين، المعروف باسم Arexvy، يمكن أن يساعد في حماية عدد أكبر من السكان من فيروس الجهاز التنفسي المخلوي RSV، وهو المرض الذي يسبب دخول الآلاف إلى المستشفيات والوفيات بين الأمريكيين الأكبر سنًا كل عام.

وحاليًا تمت الموافقة على لقاح Arexvy في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وبلدان أخرى للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق.

أثارت جرعة واحدة من حقنة شركة الأدوية البريطانية استجابة مناعية لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 59 عامًا، والذين هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس الجهاز التنفسي المخلوي بسبب بعض الحالات الطبية الأساسية.

من جانبها أكدت الشركة في بيان لها، أن تجربة سابقة وجدت في مرحلة متأخرة على تلك الفئة العمرية الأكبر سنًا أن اللقطة كانت فعالة بنسبة 83% تقريبًا في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي السفلي الناجمة عن الفيروس المخلوي.

وأشارت الشركة، إلى أن بيانات السلامة لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 59 عامًا، كانت متوافقة أيضًا مع البيانات لدى البالغين 60 عامًا فما فوق.

وأوضحت الشركة أنها في طريقها لأن تصبح أول شركة تقدم بيانات عن هذه الفئة العمرية إلى إدارة الغذاء والدواء وغيرها من الهيئات التنظيمية، وتتوقع اتخاذ قرار بشأن توسيع محتمل للعلامة التجارية في عام 2024.

 

اترك تعليق