سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تنسحب من سباق شراء أصول لـ«فايزر» بـ20 مليار دولار

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية للأدوية، إنها انسحبت من سباق لشراء أنشطة تابعة لفايزر بقطاع صحة المستهلك، ما يشكل تهديدا لمزايدة على أصول تأمل الشركة الأمريكية في أن تصل حصيلتها إلى 20 مليار دولار.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك عروض أخرى للنشاط، الذي يتضمن تصنيع عقار أدفيل المسكن للألم، وأقراص الفيتامينات سنترم، بعد انقضاء الموعد النهائي لتقديم العروض الملزمة هذا الأسبوع.

وكان يُنظر إلى جلاكسو سميثكلاين على أنها تتصدر الساعين لشراء الأصول، بعد أن انسحبت ريكيت بنكيزر المنافس الرئيسي من السباق يوم الأربعاء.

وقالت إيما وومزلي، الرئيسة التنفيذية لجلاكسو سميثكلاين، في بيان مقتضب: “نواصل مراجعة الفرص التي ربما تسرع استراتيجيتنا، والتي يجب أن تلبي معاييرنا للعوائد وألا تشكل تنازلا عن أولوياتنا بشأن تخصيص رأس المال”.

وقالت فايزر، يوم الجمعة، إنها تواصل تقييم البدائل المحتملة للنشاط، بما في ذلك الفصل أو البيع أو معاملة أخرى وكذلك الاحتفاظ به. وقال متحدث “لم نتخذ قرارا بعد، لكننا ما زلنا نتوقع اتخاذه خلال عام 2018”.

وفايزر خامس أكبر شركة في العالم بقطاع صحة المستهلك بحصة سوقية تصل إلى 2.5 بالمئة، بدعم من ارتفاع أعمار السكان وتزايد الاهتمام بالصحة.

 

اترك تعليق