سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تغلق مصنعها في ولاية تينيسي الأمريكية وتُسرح 156 عاملا

قررت شركة جلاكسو سميثكلاين إغلاق مصنعها في جزيرة بريزيدنتس في ممفيس أكبر مدن ولاية تينيسي، في الولايات المتحدة الأمريكية.، وسيتوقف عن العمل جميع العاملين البالغ عددهم 156 عاملاً بحلول سبتمبر 2022.

وكشفت جلاكسو سميثكلاين عن الإغلاق في إشعار تم تقديمه إلى وزارة العمل وتنمية القوى العاملة في تينيسي. ولم يتم إعطاء أي سبب للإغلاق.

واستثمرت جلاكسو سميثكلاين التي تتخذ من لندن مقراً لها مليوني دولار في المصنع في عام 2015 بعد التراجع عن قرار بيع المصنع، الذي يقوم بإنتاج لمنتجات تنظيف أطقم الأسنان «Polident» و «Corega» وغيرها من المنتجات التي تباع بدون وصفة طبية من قبل الشركة.

واشترت شركة «Elliott Management Corp».، وهي مستثمرة ناشطة مقرها الولايات المتحدة ، حصة في شركة «GlaxoSmithKline» ودفعت هذا الصيف شركة الأدوية العملاقة لاستبدال أعضاء مجلس إدارتها وإطلاق عملية لتقرير ما إذا كانت ستعزل الرئيس التنفيذي، إيما والمسلي.

يذكر أنه في عام 2018 ، قامت شركة جلاكسو سميثكلاين بتسريح حوالي 100 عامل من أصل 300 عامل في مصنع ممفيس الواقع في «2149 Harbour Ave».

يشير إشعار التحذير إلى قانون تعديل وإعادة تدريب العمال، وهو قانون فيدرالي يتطلب من أصحاب العمل الذين لديهم 50 عاملاً أو أكثر تنبيه مسؤولي الولاية بشأن تسريح العمال في المستقبل.

 

 

اترك تعليق