سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تعلن عن نتائج إيجابية للقاح الإنفلونزا المعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين، عن نتائج إيجابية من تجربة في منتصف المرحلة لبرنامج لقاح الإنفلونزا الموسمية باستخدام تقنية الحمض النووي الريبي المرسال mRNA ، وقالت إنها ستتقدم الآن إلى مرحلة متأخرة من التطوير السريري.

وقالت الشركة في بيان، إن البيانات أظهرت أن لقاحًا مرشحًا أنتج استجابات مناعية إيجابية ضد سلالات الإنفلونزا A و B لدى البالغين الأصغر سنًا وكبار السن، مقارنة بالعلاجات القياسية الحالية.

وفي يوليو، اشترت جلاكسو سميثكلاين شريكتها كيورفاك من تحالفهما في تطوير لقاح الإنفلونزا وكورونا، مما عزز أوراق اعتمادها في مجال mRNA.

وركزت GSK، إحدى أكبر شركات تصنيع اللقاحات في العالم، تحت قيادة الرئيسة التنفيذية إيما والمسلي، على اللقاحات والأمراض المعدية كاستراتيجية لتعزيز المبيعات ومكافحة انتهاء صلاحية براءات الاختراع وانخفاض الإيرادات من الأدوية الأكثر مبيعًا حاليًا بحلول نهاية هذا العقد.

وقالت الشركة “تواصل شركة جلاكسو سميثكلاين تطوير وتحسين قدراتها في مجال mRNA من خلال الاستثمارات والشراكات، بما في ذلك تحسين التسلسل القائم على الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي، وتصميم الجسيمات النانوية وتصنيعها.

اختبرت التجربة تركيبات مختلفة من mRNA لدى كبار السن والشباب لإيجاد لقاحات فعالة يمكن أن توفر حماية أفضل ضد سلالات الإنفلونزا من اللقاحات الحالية.

اترك تعليق