سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تحقق مبيعات بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني خلال الربع الأول من 2023

أعلنت شركة جلاسكو سميثكلاين، عن تحقيقها مبيعات بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني خلال الربع الأول من 2023، مع تحقيقها صافي أرباح بقيمة 2.1 مليار جنيه.

ووفقا لنتائج أعمال الشركة، فإن GSK بدأت عام 2023 بأداء ربع سنوي تجاوز توقعات المحللين ووسعت سلسلة من النتائج الإيجابية المبيعات القوية لقائمة اللقاحات الخاصة بها بالإضافة إلى أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والأدوية التنفسية.

بينما عكس أداء المبيعات انخفاض مبيعات منتجات كورونا مقارنة بالربع الأول من عام 2022، و باستثناءها نمت المبيعات بنسبة 10٪ مع أداء قوي عبر اللقاحات والأدوية المتخصصة والعامة.

وتشمل محركات النمو الرئيسية Shingrix لفيروس الهربس النطاقي ، ولقاحات التهاب السحايا ، وأدوية فيروس نقص المناعة البشرية طويلة المفعول، و Benlysta وهو دواء يستخدم لعلاج الذئبة، و Nucala و Trelegy لعلاج الجهاز التنفسي ، والتي ساهمت مجتمعة بأكثر من 40٪ من المبيعات.

وأكدت الشركة من جديد توجيهاتها لعام 2023، قائلة إنها تتوقع أن يكون نمو الأرباح التشغيلية المعدلة أعلى في النصف الثاني من العام، ولكن أقل في النصف الأول من العام عندما ستؤدي عمليات إطلاق الأدوية المتوقعة إلى زيادة التكاليف.

من جانبها قالت إيما والمسلي ، الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين،”لقد بدأنا عام 2023 بداية قوية، مع أداء ممتاز عبر اللقاحات والأدوية المتخصصة والعامة.

وأشارت إلى أن الشركة تركز بشدة على عمليات الإطلاق القادمة، بما في ذلك لقاح الشركة المحتمل للفيروس المخلوي التنفسي “RSV” لكبار السن ، وعلى الاستمرار في تعزيز خط إنتاج الأدوية سواء بشكل عضوي مع العديد من عمليات القراءة الإيجابية للعديد من الأدوية في المراحل المتأخرة، ومن خلال تطوير الأعمال المستهدفة.

وأكدت والمسلي، على أن هذا الزخم المستمر من الأعمال يعزز ثقة الشركة في تحقيق طموحاتها للنمو على المدى المتوسط والطويل.

اترك تعليق