سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تاج الدين يعلن وقت اختفاء كورونا من مصر.. ويوضح أعداد الملقحين ضد الفيروس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه سيتم الإعلان عن انتهاء فيروس كورونا في مصر عندما ينتهي الوباء على مستوى العالم وإعلان منظمة الصحة العالمية ذلك، مؤكدًا أن حالات الإصابة قليلة للغاية، لكن الوباء مازال موجودًا عالميًا.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة مع برنامج «حديث القاهرة» المذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أنه لا يمكن لأي دولة إعلان خلوها من فيروس كورونا حتى يتم اختفاء الوباء عالميا عن طريق منظمة الصحة العالمية، موضحا أن اختفاء كورونا لا يعني عدم وجود حالات إصابة ولكن ألا يكون الانتشار بصورة وبائية.

وأكد أن الإعلان عن انتهاء وباء كورونا مازال يحتاج إلى بعض الوقت، لافتا إلى أن كوريا الشمالية سجلت حوالي 163 ألف حالة، بالإضافة إلى أوروبا والصين اللذان يسجلان حالات إصابة كثيرة للغاية.

وذكر أن الدول التي ألغت تطبيق الإجراءات الاحترازية وصلت إلى 70% من نسبة الملقحين المستهدفين من سكانها، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في مصر مسيطر عليه، لكن هناك حالات قليلة مسجلة.

وأوضح أن مصر تسعى إلى تطعيم الفئات المستهدفة بالكامل، مضيفا أن الدولة استطاعت توفير أكبر قدر ممكن من جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا الموجودة في العالم.

وذكر أن عدد الملقحين ضد كورونا جيد للغاية حتى الآن، مؤكدًا استمرار تطعيم المواطنين من خلال توفير مراكز التطعيم في أنحاء الجمهورية كافة، مع توفير حملة طرق الأبواب في المناطق النائية التي لا تصل إليها الخدمات.

وأشار إلى أن مصر من أوائل الدول في العالم التي عقدت مؤتمرين للحديث عن متلازمة ما بعد كورونا، موضحًا أعراض متلازمة ما بعد كورونا أنها أعراض صدرية وتنفسية وفي الجهاز الدوري للقلب والأوعية الدموية والعضلات والجسم بأكمله، بالإضافة إلى بعض الأعراض النفسية والعصبية، بل يمكن أن تتأثر أجهزة الجسم بالكامل.

وأعلن أنه سيتم عقد مؤتمر آخر حول متلازمة ما بعد كورونا في شهر أكتوبر المقبل، لتسجيل الحالات التي درست في مصر في هذا الاتجاه، مضيفًا أن أكثر من 90% من هذه الحالات تتحسن خلال فترات زمنية مختلفة، في حين يستجيب بعضها للعلاج بصورة كاملة.

اترك تعليق