سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوجين» توقع اتفاقية مع «Sage» لتطوير علاجين للاضطرابات العصبية مقابل 1.525 مليار دولار

قالت شركة Biogen الأمريكية أنها وقعت اتفاقية مع شركة Sage Therapeutics للتطوير المشترك وتسويق عقار زورانولون (SAGE-217) للاضطراب الاكتئابي الرئيسي، واكتئاب ما بعد الولادة، وعقار SAGE-324 للرعاش والاضطرابات العصبية الأخرى.

وموجب شروط الاتفاقية، ستحصل Sage على 1.525 مليار دولار نقدًا، عبارة عن دفعة مقدمة قدرها 875 مليون دولار واستثمار في الأسهم بقيمة 650 مليون دولار. وستكون مؤهلة أيضًا للحصول على ما يصل إلى 1.6 مليار دولار من المدفوعات الرئيسية المحتملة.

وستتعاون الشركتان في إنتاج عقارين لعلاج الاضطرابات العصبية – زورانولون و SAGE-324 – في الولايات المتحدة. وستحصل Biogen على الحقوق الحصرية لبيع الأدوية خارج الولايات المتحدة ، باستثناء حقوق عقار zuranolone في اليابان وتايوان وكوريا الجنوبية.

وقال ميشيل فوناتسوس، الرئيس التنفيذي لشركة بيوجين آيدك: «نحن متحمسون لإمكانية الجمع بين قدرات Biogen الرائدة في علم الأعصاب مع خبرة Sage العميقة في الطب النفسي».

ويؤثر الاضطراب الاكتئابي الكبير على ما يقرب من 17 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها، وهو مرض مشترك شائع لاضطرابات عصبية متعددة في المجالات العلاجية الأساسية في شركة بيوجن.

وتابع .. «هناك حاجة طبية هائلة لم تتم تلبيتها في حالة الاكتئاب، ونحن متفائلون بشأن قدرة الزورانولون على المساعدة في تغيير علاج الاكتئاب ومعالجة وصمة العار المرتبطة غالبًا بالاستخدام المزمن لمضادات الاكتئاب».

 

اترك تعليق