سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوجين» تعلن إتمام الاستحواذ على «ريتا» المتخصصة في تطوير الأدوية مقابل 6.5 مليار دولار

أعلنت شركة بيوجن إتمام عملية الاستحواذ على شركة ريتا للأدوية المتخصصة في تطوير العلاجات التي تنظم عملية التمثيل الغذائي الخلوي والالتهابات في الأمراض العصبية الخطيرة مقابل 6.5 مليار دولار.

ونتيجة لهذه الصفقة، استحوذت شركة Biogen على عقار «Skyclarys» من شركة ريتا للأدوية والذي تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة في وقت سابق من 2023 لعلاج اضطراب وراثي نادر (FA) يسبب ضررًا تدريجيًا للجهاز العصبي.

(FA) هو مرض وراثي وتقدمي ويقصر الحياة ويؤثر على ما يقدر بنحو 5000 مريض تم تشخيصهم داخل الولايات المتحدة.

ويجري حاليًا الإطلاق التجاري لـ «Skyclarys» في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تجري المراجعة التنظيمية الأوروبية.

من جانبه قال كريستوفر فيهباشر، الرئيس التنفيذي لشركة بيوجن، أن الصفقة تضيف بشكل رئيسي منتج تكميلي للغاية في منطقة ذات احتياجات طبية كبيرة لم تتم تلبيتها إلى محفظتنا.

تابع “نعتقد أن الاستحواذ على “Reata” يتماشى مع استراتيجية الشركة لخدمة المرضى ودفع النمو المستدام وخلق قيمة كبيرة للمساهمين”.

وأشار كريستوفر فيهباشر، إلى أنه مع اكتمال الصفقة حاليا، نتطلع إلى دمج خبرات وقدرات شركة بيوجن في مجال الأمراض النادرة للعمل مع فريق عمل شركة ريتا كفريق واحد لتقديم «Skyclarys» للمرضى الذين يعانون من هذا المرض المدمر.

وتتوقع شركة بيوجن حدوث تحديثات كبيرة مع محفظتها الحالية للأمراض النادرة وتخطط لتحديث إرشاداتها المالية لعام 2023 بالكامل بالتزامن مع إصدار أرباح الربع الثالث من عام 2023.

 

اترك تعليق