سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوجين» تتوقع تسريح 1000 موظف تمثل 11% من قوتها العاملة

قالت شركة بيوجين إنك يوم الثلاثاء إنها تتوقع خفض نحو ألف وظيفة أو 11 بالمئة من قوتها العاملة في جولة جديدة من خفض التكاليف مع تطلعها لإطلاق دواء جديد لمرض ألزهايمر لمساعدتها على العودة إلى النمو.

قالت الشركة إن تكاليفها مرتفعة مقارنة بالمنافسين وإنها ستركز على المنتجات ذات النمو الأعلى مثل عقار «Leqembi» الذي تمت الموافقة عليه مؤخرًا لعلاج مرض ألزهايمر، والذي طورته مع شريكها إيساي اليابانية.

قال الرئيس التنفيذي كريستوفر فيباتشر: «لقد مررنا بأوقات مزدهرة للغاية في التاريخ الحديث للشركة. وشهدنا انعكاسًا في الثروات في بعض هذه المنتجات».

وقال فيباتشر بعد الإعلان عن تخفيضات الوظائف: «لا أعتقد أننا كشركة قد أجرينا بالفعل التغييرات في قاعدة التكلفة الخاصة بنا لتعكس هذا الانتقال حقًا».

تراجعت أسهم Biogen بنسبة 3٪ إلى 268.62 دولارًا في التعاملات المبكرة، مما عكس مكاسب ما قبل السوق.

تم تعيين فيباتشر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة سانوفي، في نوفمبر لإعادة التكنولوجيا الحيوية إلى مسار النمو ومساعدتها على التعافي من سلسلة من الأخطاء حول عقار الزهايمر المثير للجدل Aduhelm الذي لم يكتسب أي قوة.

وتتوقع Biogen ، التي كان لديها 8725 موظفًا حول العالم في نهاية عام 2022، إعادة استثمار حوالي 300 مليون دولار من برنامج خفض التكاليف الجديد في عمليات الإطلاق والبحث والتطوير.

قال فيباتشر: «هناك قدر هائل من التثقيف حول السلامة للتأكد من أن المرضى المناسبين في مكانهم الصحيح»، مضيفًا أن المحادثات مع شركات التأمين التجارية بشأن تغطية تكاليف عقار «Leqembi» كانت تسير على ما يرام.

يعمل شركتي Eisai و Biogen أيضًا على نسخة قابلة للحقن من Leqembi، والتي سيكون من الأسهل إدارتها من التسريب الحالي لمدة ساعة في مركز متخصص.

قالت بيوجين إنه من المتوقع أن تكتمل الإيداعات التنظيمية لهذا الإصدار من الدواء بحلول نهاية الربع الأول من عام 2024.

 

اترك تعليق