سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوجن» تحقق 2.5 مليار دولار إيرادات فصلية وتخفض توجيهات الأرباح لعام 2023

أعلنت شركة «بيوجن» الأمريكية للأدوية عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2023، والتي أظهرت تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 2.5 مليار دولار بزيادة قدرها 1% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ذلك، خفضت الشركة في بيان نتائج أعمالها توجيهاتها لعام 2023، مشيرة إلى أن هذا العام سيشهد انخفاضًا بنسبة مئوية منخفضة مقارنة بعام 2022.

وتنبع هذه النسبة المئوية من الانخفاض، من استحواذ شركة بيوجن على Reata، والذي تم الإعلان عنها في يوليو 2023 وتم إغلاق الصفقة في سبتمبر، وقيام الشركة أيضًا بتسريح 113 عاملاً من موقع Reata في تكساس في أوائل أكتوبر.

وأفادت شركة بيوجين، أن إيرادات عقار “ليكيبمي” لمرض الزهايمر بلغت حوالي 2 مليون دولار فقط خلال الربع الثالث.

وشهدت “بيوجن” انخفاضًا في الإيرادات من منتجات التصلب المتعدد، حيث حققت 1.1 مليار دولار لهذا الربع، بانخفاض 14% عن الربع الثالث من عام 2022.

بينما شهدت الشركة قفزة هائلة في المبيعات الخاصة بمجال التصنيع التعاقدي، حيث حصلت على 304 مليون دولار في هذا الربع – وهي قفزة بنسبة 135% عن الربع الثالث من العام الماضي.

من جانبه قال كريستوفر فيباشر، الرئيس التنفيذي لشركة بيوجين في بيان: “نعتقد أن لدينا العناصر الأساسية لوضع بيوجن في مكانة لتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل.

وأشار إلى أن الشركة حققت تقدمًا كبيرًا في أولويات العمل المحددة في بداية العام، وخلال الربع الثالث وحده حصلت الشركة على موافقة هيئة الدواء الأمريكية (FDA) على عقار ليكيبمي وZurzuvae، وأعلنا عن إغلاق صفقة Reata، وبدأنا برنامج توفير التكاليف المناسب للنمو بقيمة مليار دولار.

 

اترك تعليق