سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بيبى رينو – Baby Rhino لعلاج نزلات البرد والاحتقان – مسكن وخافض للحرارة

يستخدم شراب بيبى رينو – Baby Rhino لعلاج أعراض البرد والانفلونزا وانسداد وسيلان الانف بالاضافة الى علاج الام الجسم المصاحبة لنزلات البرد

جرعة شراب بيبى رينو

1- الجرعة المعتادة للاطفال من 6 – 12 سنة هى : 15 مجم مقسمة الى ثلاث جرعات على مدار اليوم يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال من 2 – 5 سنوات هى : 5 مجم مقسمة الى ثلاث جرعات على مدار اليوم يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لشراب بيبى رينو

1- قد يسبب الدواء صعوبة فى التبول كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعرق الشديد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التبول المستمر.

2- من المحتمل أن يكون هناك سرعة ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الشعور بألام فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث العصبية الشديدة .

3- أحيانا قد يحدث ضيق فى الصدر كما يمكن ان يكون هناك انتفاخات فى الوجة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب اغمقاق البول أو البراز ذو اللون الفاتح .

4- قد يحدث أحيانا الشعور بالنعاس والدوار كما يمكن ان يسبب الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب العصبية والانفعال .

5- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بجفاف فى الانف والحلق كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى التنفس .

موانع استعمال  شراب بيبى رينو

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الشعبى ، كما يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من تضخم البروستاتا.

3- لا يجب استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

طرق حفظ وتخزين بيبي رينو

  • يحفظ في درجة حرارة 30 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيدا عن الضوء وكذلك عن متناول ايدي الأطفال.
  • يحفظ في مكان جاف وبعيدا عن الرطوبة.

انتاج :

شركة جلوبال نابي للأدوية.

 

اترك تعليق