سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بوهرينجر إنجلهايم تستحوذ على شركة «نيريو» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 1.3 مليار دولار

 لتعزيز محفظتها من علاجات الأورام المناعية

أعلنت شركة بوهرينجر إنجلهايم، استحواذها على شركة نيريو ثيرابيوتكس للتكنولوجيا الحيوية وبرنامجها ما قبل السريري لمثبطات نقاط التفتيش المناعية الجديدة مقابل ما يصل إلى 1.3 مليار دولار لتوسيع محفظة علاج الأورام المناعية الخاصة بها.

وبموجب الصفقة، تحصل شركة بوهرينجر على حق الوصول إلى جزيئات «نيريو» الصغيرة المصممة لتثبيط فوسفاتاز بروتين تيروزين N1 و N2 (PTPN1 و PTPN2)، والتي تعمل كنقاط تفتيش مناعية.

ووفقًا لشركة بوهرينجر، فإن تثبيط PTPN 1 و 2 يمكن أن يحفز الجهاز المناعي لمحاربة الخلايا السرطانية. كما تهدف مثبطات «نيريو» إلى تعزيز الوظيفة المناعية وتحفيز الأورام.

وفقًا لشركة نيريو، أظهرت مثبطاتها في النماذج السريرية السابقة القدرة على “إعادة تشكيل” المشهد المناعي وتكوين نشاط مضاد للأورام سواء كعلاج وحيد أو بالاشتراك مع علاجات أخرى.

وفي استحواذها على «نيريو» ، قالت بوهرينجر إنها ملتزمة بتعزيز محفظتها بالعلاجات القائمة على “حجب نقطة التفتيش المناعية” لتعزيز جهاز المناعة. وتزعم بوهرينجر، أن جزيئات «نيريو» الصغيرة هي “إضافة مهمة” إلى محفظتها حيث يمكن دمجها مع علاجاتها الداخلية، على الرغم من عدم تقديم مزيد من التفاصيل في إعلانها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيريو، سانفورد ماديجان في بيان إن مثبطات PTPN1 / N2 الجزيئية الصغيرة للشركة “تتمتع بخصائص شبيهة بالعقاقير المتفوقة وتوفر فرصة هي الأولى من نوعها”.

يأتي استحواذ شركة بوهرينجر، في الوقت الذي حددت فيه هدفًا طموحًا في أبريل 2024، حيث وضعت خطة لإطلاق 25 علاجًا جديدًا بحلول عام 2030. على أن تبدأ الشركة 10 تجارب جديدة في منتصف المرحلة ومرحلة متأخرة على مدى 12 إلى 18 شهرًا القادمة، مع التركيز على علاجات الصحة العقلية وعلم الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والأيض.

 

اترك تعليق