سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بوهرينجر إنجلهايم» تستحوذ على «أبيكسا بيولوجيكس» لتطوير علاجات جديدة للسرطان

استحوذت شركة بوهرينجر إنجلهايم، على شركة الأدوية البيولوجية «أبيكسا بيولوجيكس» التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها لتبني نهج جديد في مجالات أبحاث الأورام المناعية والأورام لإنشاء أدوية دقيقة متقدمة للسرطان.

ولم تفصح شركة بوهرينجر إنجلهايم، وشركة الأدوية البيولوجية «أبيكسا بيولوجيكس» على شروط الصفقة المالية حتى الأن.

وأشارت «بوهرينجر» إلى أن الاستحواذ يكمل النهج الحالي للشركة في علاجات السرطانات الصلبة والسرطانات التي يصعب علاجها والتي تقاوم العلاجات المناعية الحالية.

مع الاستحواذ ، سيكتسب «بوهرينجر» حقوقًا لقدرات «أبيكسا» في استهداف البروتينات الخاصة بالسرطان الموجودة داخل الخلية ، بدلاً من البروتينات الموجودة على غشاء الخلية.

وأضافت «بوهرنجر»، أن هذا الاستحواذ يوسع مجموعة الأهداف المحتملة لمستضدات السرطان.

علاوة على ذلك، تعتزم الشركة إنشاء علاجات مناعية جديدة للسرطان لمجموعة واسعة من المرضى وأنواع السرطان باستخدام تقنية شركة Abexxa Biologics والأدوية القائمة على الأجسام المضادة

وقال كلايف وود نائب رئيس شركة بوهرينجر إنجلهايم، لأبحاث الاكتشاف: «إن الاستحواذ على «أبيكسا»  يعزز التزامنا باكتشاف مستضد الورم والطرق الجديدة لاستهداف المستضدات داخل الخلايا».

وتابع: «إن درايتهم وتقنياتهم المتطورة لاكتشاف المستضدات وتوليد الأجسام المضادة الجديدة تكمل بقوة الأساليب الحالية التي كنا نطبقها بنجاح لتمكين الاستهداف المناعي للخلايا السرطانية».

وأضاف.. «من خلال توسيع مجموعتنا من مستضدات الأورام السرطانية داخل الخلايا والأجسام المضادة، فإننا نسعى جاهدين لتطوير أساليب علاج مناعي جديدة فريدة وقابلة للتطبيق على نطاق واسع لمرضى السرطان».

.

 

اترك تعليق