سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بوهرنجر انجلهايم» تبدأ توفير «بنك لقاحات» يحمي الماشية الأمريكية من مرض الحمى القلاعية

بدأت شركة بوهرنجر انجلهايم لصحة الحيوان، في تفعيل العقد الذي أبرمته مع  وزارة الزراعة الأمريكية «USDA» للمساعدة في توفير بنك لقاح يحمي الماشية الأمريكية من مرض الحمى القلاعية.

يدعو العقد شركة «بوهرنجر انجلهايم» إلى إنشاء والحفاظ على احتياطي استراتيجي من مستضدات اللقاحات المجمدة التي يمكن للشركة صياغتها بسرعة في لقاح لمرض الحمى القلاعية (FMD) في حالة تفشي المرض في الولايات المتحدة.

وسيسمح البنك الوطني لقاحات الحيوانات والإجراءات المضادة البيطرية، والمعروف باسم بنك اللقاحات الأمريكي، للولايات المتحدة بتخزين اللقاحات البيطرية والمواد الأخرى لاستخدامها في حالة تفشي مرض حيواني أجنبي شديد التأثير.

ويعد الحمى القلاعية مرض فيروسي شديد العدوى يمكن أن يصيب الأبقار والخنازير والأغنام والماعز والحيوانات الأخرى.

وقامت الولايات المتحدة بالقضاء على الحمى القلاعية في عام 1929، لكن تفشي المرض يمكن أن يدمر صناعة الثروة الحيوانية، إذا تركت دون رادع.

وقال إيفريت هوكسترا، رئيس شركة بوهرنجر انجلهايم لصحة الحيوان، «إن شركة «بوهرنجر انجلهايم» دعمت بفخر صناعة الماشية في الولايات المتحدة لعقود من الزمان كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا لقاحات الحيوانات».

وتابع..«يمكن أن تعطل أمراض الحيوانات المعدية إمداداتنا الغذائية، وتقوم الحكومات باستثمارات كبيرة من أجل المساعدة في منع مثل هذه الأحداث والاستعداد لها».

وقال ستيف بورين، نائب رئيس شركة الثروة الحيوانية الأمريكية في شركة «بوهرنجر انجلهايم».. «بصفتنا شركة عالمية رائدة في مجال تخزين وإدارة بنوك لقاحات الحمى القلاعية، مع خبرة في الحمى القلاعية تعود لأكثر من 70 عامًا ، فإن «بوهرنجر انجلهايم»  تراقب باستمرار التهديدات الناشئة عن الأمراض».

وتعد شركة بوهرنجر انجلهايم،  ثاني أكبر شركة في مجال صحة الحيوان في العالم ، حيث حققت صافي مبيعات بلغت نحو 4.5 مليار دولار (4 مليار يورو) في عام 2019 ، كما تتواجد في أكثر من 150 سوقًا.

 

اترك تعليق