سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بوهرنجر إنجلهايم تدخل في شراكة لتطوير علاج لإلتهاب الكبد الدهني في صفقة بـ 2 مليار دولار

أعلنت شركة بوهرنجر إنجلهايم أنها دخلت في تعاون متعدد الأهداف مع شركة سوتشو ريبو لعلوم الحياة وشركة ريبوكيور للأدوية، حيث ستقومان بموجبه بتطوير علاجات جديدة تعتمد على الحمض النووي الريبوزي (RNA) لالتهاب الكبد الدهني غير الكحولي أو الأيضي المرتبط بالخلل الوظيفي ( ناش/ماش).

تجمع الشراكة بين خبرة «ريبو» في الاكتشاف والتطوير السريري لعلاجات الحمض النووي الريبوزي المتداخل الصغير (siRNA) وخبرة «بوهرنجر إنجلهايم» في سوق أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي (CRM).

وبموجب الاتفاقية، ستتلقى «ريبو» دفعة مقدمة ويحق لها الحصول على إنجازات قائمة على النجاح لتحقيق النجاح السريري والتنظيمي والتجاري بالإضافة إلى الإتاوات المتدرجة. ومن المتوقع أن تتجاوز الصفقة الإجمالية 2 مليار دولار.

تتيح منصة تكنولوجيا «RIBO-GalSTAR» من «Ribo» تطوير علاجات تداخل الحمض النووي الريبوزي (RNA) التي تستهدف الجينات المسببة للأمراض على وجه التحديد في خلايا الكبد. تقوم التكنولوجيا بذلك عن طريق إسكات الحمض النووي الريبي (mRNAs) للجينات.

هذا النهج لديه القدرة على علاج الأمراض من خلال معالجة أهداف الأدوية التي لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقًا، وفقًا لبيان صحفي للشركة.

وقال سورين تولين، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لأبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية في شركة «Boehringer Ingelheim»،: «إننا نتطلع إلى العمل مع علماء «ريبو» لتطوير أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الدهني غير الكحولي».

وتابع..«تعد هذه الشراكة الجديدة جزءًا من التزامنا بالتعاون مع أقراننا في جميع أنحاء العالم لمعالجة الطبيعة المترابطة لأمراض إدارة علاقات العملاء. هدفنا هو تطوير الموجة القادمة من الأدوية المبتكرة التي من شأنها أن تؤدي إلى مكاسب صحية شاملة للمرضى».

 

اترك تعليق