سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك الاستثمار «بلتون» يحدد القيمة العادلة لسهم «راميدا» عند 3 جنيهات

حددت إدارة البحوث ببنك الاستثمار بلتون القيمة العادلة لسهم راميدا عند 3 جنيهات للسهم، مقابل 2.34 جنيه السعر الحالي للسهم، مع التوصيه بالشراء.

ولفتت خلال مذكرة بحثية حول نتائج أعمال الشركة في الربع الأول من 2022، الي أن النتائج أظهرت ارتفاع صافي الربح من الأعمال الأساسية ( بعد استبعاد مكاسب فروق تحويل العملة) بواقع 114% على أساس سنوي إلى 64 مليونا، متجاوزة توقعاتنا بنحو 25%.

تابعت “جاء هذا النمو نتيجة نمو الإيرادات بنحو 27% على أساس سنوي، بالإضافة إلى اتساع ملحوظ للهوامش التشغيلية نتيجة ارتفاع معدلات التشغيل ومقارنة بالمستوى المنخفض العام الماضي بفضل طرح شركة راميدا دواء مضادا لفيروس كورونا في أوائل عام 2021.

وبلغ صافي الربح المعلن 72 مليون جنيه، بنمو 138% على أساس سنوي.

وأشارت المذكرة، إلى أن راميدا حققت إيرادات بواقع 343 مليون جنيه، بارتفاع 27% على أساس سنوي (-13% على أساس ربع سنوي) متجاوزة توقعات بلتون بنحو 8%.

وجاء هذا النمو بفضل أحجام المبيعات (باستثناء منتجات التصنيع للغير) بينما حققت الشركة نموا نسبته 25% على أساس سنوي وزيادة بواقع 1% فقط في متوسط سعر البيع الوحدة (باستثناء منتجات التصنيع للغير).

وطرحت شركة راميدا منتجين جديدين خلال الربع الأول من 2022، منها دواء مولنوبيرافير المضاد للفيروسات بسعر 625 جنيها/ للعلبة بهامش مجمل ربح تجاوز 70% ونوتراسيوتيكال سيليستوك لتعزيز المناعة.

 

اترك تعليق