سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بنتا فارما» تطرح عقارين جديدين لعلاج كورونا وعقار لعلاج الالتهاب الكبدي «ب»

تعتزم شركة بنتا فارما ايجبت إطلاق أول دفعة من دواء «Jeravir – جيرافير» هو عقار مضاد للفيروسات خاصة كورونا و يتم تناوله عن طريق الفم و يحتوي علي المادة الفعالة «Molnupiravir» و الذي تم إعتماده من هيئة الدواء و الغذاء الأمريكية والأوروبية للإستخدام الطارئ.

و يعتمد هذا المستحضر في إصابات البالغين الخفيفة و المتوسطة بفيروس كورونا وتحتوي  العبوة علي 40 كبسولة من تركيز 200 مجم، وياتي ذلك بعد أن حصلت «بنتا فارما ايجيبت» علي إجازة التصنيع في مصر من هيئة الدواء المصرية لإنتاج هذا المستحضر «Jeravir» خلال الربع الأول من عام 2022.

من جانبه قال الدكتور أسامة السعدى، رئيس مجلس إدارة شركة بنتا فارما ، أن الشركة حصلت ايضا علي إخطار هيئة الدواء المصرية بشأن تسعير و إنتاج منتجها الجديد «Qandoveral» الذي يحتوي علي المادة الفعالة «Favipiravir» والذي تم إعتماده ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا، وتحتوي العبوة الواحدة علي 40 قرص من تركيز 200 مجم .

و علي صعيد اخر حصلت ايضا شركة «بنتا فارما» علي موافقة هيئة الدواء المصرية لبدء تصنيع مستحضر «Entecavir» «إنتيكافير» وتعتزم طرحه في السوق المستشفيات المحلي خلال شهر يناير 2022.

ويعتبر مستحضر «Entecavir» أحد أقوي العقاقير الطبية المضادة للفيروسات ويعد ثورة علاجية في حالات التهاب الكبد الوبائي (B) عند البالغين وييتم تناوله عن طريق الفم في جرعة واحدة يوميا، حيث أثبتت بعض التقارير الطبية الحديثة أن حوالي 90% من المرضي البالغين و المصابين بفيروس التهاب الكبد (B)  يتمكنون من التخلص من الفيروس في غضون 6 اشهر، وتم توفير المستحضر بكميات مناسبة في بعض المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي كدعم لسياسة الحكومة الرشيدة في القضاء علي فيروس التهاب الكبد (B)  .

 

اترك تعليق