سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بمبيعات 12.2 مليار جنيه.. «روش» تقتنص صدارة سوق الدواء المصري في أو 8 أشهر من 2024 بحصة سوقية 6.7%

قالت مصادر دوائية مطلعة، أن شركة روش السويسرية اقتنصت صدارة مبيعات سوق الدواء المصري خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2024، بحصة سوقية بلغت نحو  6.7%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن شركة روش، حققت مبيعات في مصر بقيمة 12.231 مليار جنيه خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2024، من إجمالي مبيعات سوق الدواء المصري خلال تلك الفترة البالغة نحو 181.3 مليار جنيه.

ووقَّعت شركة روش، اتفاقية استراتيجية ، مع مدينة الدواء المصرية «جيبتو فارما»، لنقل وتوطين البايوتكنولوجي، بالإضافة إلى إنتاج مشترك للأدوية.

وتتضمن الاتفاقية 3 مراحل، المرحلة الأولى من يتم فيها تعبئة AVASTIN افاستين وهو أحد مضادات الاورام، من المتوقع أن تبدأ في عام 2024، والمرحلة الثانية من الشراكة يتم فيها تعبئة TECENTRIQ ومن المتوقع أن تبدأ قبل نهاية عام 2024، ثم ننتقل للمرحلة الثالثة وهي التصنيع الجزئي.

روش هي شركة عالمية رائدة في مجال الصناعات الدوائية المتطورة ذات التكنولوجيا المتقدمة، كما أنها إحدى أهم الشركات العالمية المتميزة في تقديم خدمات رعاية صحية وحلول متكاملة في مجال المستحضرات الصيدلانية والتشخيصات والبيانات التحليلية.

اترك تعليق