سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بلومبرج: شقيقان حصدا مليارات الدولارات من شركة دواء يراهنان بالمزيد على قطاع الأدوية

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية في تقرير لها ، أن الأخوان جيرمانو وجياماريا جولياني مازالا يراهنان على قطاع الدواء الذي جعل أسرتهما إحدى أغنى عائلات العالم، حتى بعد أن وجها بعض ثروتهما نحو التمويل والتقنية والسفر.

استثمرت الصناديق الاستثمارية للأخوين المليارديرين نحو 133 مليون دولار في 6 أو أكثر من الأعمال التي تركز على الصحة منذ بداية 2020 حتى يوليو، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرج.

ويشمل ذلك  100 مليون دولار في شركات “إليفيت بيو ElevateBio” و”ألو فيرAlloVir” للعلاج الخلوي في كامبريدج بولاية ماساتشوستس، وفقاً لإفصاح قدمته “نوجرا جروب”للجهات التنظيمية ، و تدير الشركة، ومقرها في لوكسمبورغ، استثمارات الأخوين، بما فيها ممتلكاتهما المشتركة البالغة نحو 2.2 مليار دولار، في “رويالتي فارما” ومقرها في نيويورك.

وخصصت “نوجرا” 35 مليون دولار لشركة “إليفيت بيو” العام الماضي وأضافت إليها 22.4 مليون دولار في مارس، بعدما جمعت 525 مليون دولار من مستثمرين شملوا “سوفت بنك”، وفقاً لحسابات “نوجرا” لعام 2020 المنشورة مؤخراً.

واستثمرت حوالي 4 ملايين دولار في ذلك الشهر في الشركة الناشئة “مانوال Manual ” لصحة الرجال ومقرها في لندن ونحو 10 ملايين دولار في شركة “إيدن روك ساينسزEdenRoc Sciences” للتكنولوجيا الحيوية في يونيو.

ورفض الأخوان جولياني التعليق على الأمر، إلا أن مؤشر بلومبرج للمليارديرات يشير لبلوغ ثروتهما نحو 4 مليارات دولار، ولا رابط لهما بعمدة نيويورك السابق رودي جولياني.

واخترع جد جيرمانو وجياماريا علاجاً معتمداً على الأعشاب للمساعدة على الهضم في بلدهما الأصلي إيطاليا منذ حوالي 130 عاماً.

واستغلت العائلة العائدات في 1996 في شركتها للرعاية الصحية “رويالتي فارما” التي تشتري حقوق ملكية الأدوية من المؤسسات الأكاديمية وشركات صناعة الأدوية، وأصبحت الآن أكبر الأصول المدرجة للأخوين.

وارتفعت أسهم “رويالتي فارما” 32% منذ اكتتابها العام الأولي في 2020، ما منح عائلة جولياني عائدات لا تقل عن 150% في السنوات الخمس الماضية.

ويمتلك جيرمانو و جياماريا، أيضاً حصة بحوالي 415 مليون دولار في “إتش بي إم هيلث كيرHBM Healthcare” ومقرها مدينة زوغ السويسرية.

اترك تعليق