سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بلاكستون» تستكشف بيع «أنثوس ثيرابيوتكس» المطورة لأدوية القلب في صفقة قيمتها مليارات الدولارات

تستكشف شركة الأسهم الخاصة “بلاكستون” بيع شركة أنثوس ثيرابيوتكس، والتي أطلقتها قبل أربع سنوات بدعم من شركة نوفارتس السويسرية.

وأشارت مصادر إلى إن الشركة المطورة لجيل جديد من مميعات الدم، والتي لا تحقق أي إيرادات لأن منتجاتها لم تصل إلى السوق بعد، قد تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات في عملية بيع محتملة.

بلغت قيمة الاستثمارات التي ضخها “بلاكستون” أكبر مدير للأصول البديلة في العالم نحو 250 مليون دولار، عندما أسس أنثوس ثيرابيوتكس مطورة العلاجات المبتكرة في عام 2019 لتعزيز الرعاية لمرضى القلب والأوعية الدموية.

وأضافت المصادر أن مضادات التخثر التي تنتجها “أنثوس” حققت تقدمًا كبيرًا في التجارب السريرية في المراحل الأخيرة

منتج Anthos الأكثر تقدمًا، وهو جسم مضاد وحيد النسيلة يسمى “أبيلاسيماب”، مخصص للمرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني والذين لا يستجيبون جيدًا لمضادات التخثر الأخرى بسبب النزيف الشديد.

وقال أنثوس الشهر الماضي نقلا عن دراسات بحثية إن أكثر من 37 مليون شخص في جميع أنحاء العالم تم تشخيص إصابتهم بالرجفان الأذيني، وهو خلل في القلب يمكن أن يؤدي إلى سكتات دماغية أو أحداث مميتة أخرى.

وقالت المصادر إن بلاكستون تعمل مع المصرفيين الاستثماريين لاستكشاف بيع أنثوس، محذرة من عدم وجود صفقة مؤكدة وطلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر سري.

 

اترك تعليق