سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد بايونتك و كيورفاك.. ألمانيا توافق لـ «IDT Biologika» على إجراء تجارب لقاح كورونا

فازت شركة IDT Biologika للتكنولوجيا الحيوية بموافقة هيئة تنظيم اللقاحات الألمانية لتصبح ثالث شركة ألمانية بعد بايونتك و كيورفاك، لإطلاق تجارب بشرية للقاح تجريبي لفيروس كورونا في البلاد.

وستُجرى تجربة اللقاح ، التي تم تطويرها بالتعاون مع المركز الألماني لأبحاث العدوى (DZIF) ، على 30 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا ، وسيحصلون على لقاحين كل أربعة أسابيع.

من المقرر إجراء تجربة أكبر للمرحلة الثانية، والتي ستشمل متطوعين كبار السن، في نهاية هذا العام إذا أظهرت نتائج الدراسة في المرحلة المبكرة أن اللقاح آمن وينتج استجابة مناعية.

وتنتج شركة IDT الألمانية لقاحات فيروسية لشركات الأدوية وتساعد في ستة مشاريع لقاحات كوفيد-19، بما في ذلك تجارب شركة أسترازينيكا ضد كورونا.

ويعتمد ما يسمى بلقاح الناقل الفيروسي الخاص به على فيروس جدري معدل وغير ضار تم استخدامه بالفعل لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS).

نشرت روسيا والصين بالفعل جرعات قبل الانتهاء من تجارب الفعالية الكاملة، ومن المرجح أن يحصل المتسابقون الأوائل من شركات فايزر ومودرنا وأسترازينيكا، على نتائج المرحلة النهائية قبل نهاية العام.

ومنحت ألمانيا صانعي اللقاحات «BioNTech» و «CureVac» نحو 627 مليون يورو (734.78 مليون دولار) للمساعدة في تسريع العمل على لقطات «COVID-19» وزيادة الطاقة الإنتاجية الألمانية. كما تجري محادثات مع IDT حول توفير التمويل.

 

اترك تعليق