سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد التأجيل الثاني.. «نوفا فاكس» تبدأ تجربة لقاح كورونا في أمريكا الأسابيع المقبلة

قالت شركة نوفافاكس الأمريكية لصناعة اللقاحات، إنها أرجأت بدء تجربة متأخرة في الولايات المتحدة للقاح التجريبي COVID-19، وتتوقع الآن أن تبدأ في الأسابيع المقبلة بدلا من نوفمبر.

هذه هي المرة الثانية التي أعادت فيها Novavax ، التي لديها بالفعل تجربة في المرحلة الأخيرة في المملكة المتحدة، جدولة المرحلة 3 التجريبية بعد وضع علامة لأول مرة على بداية أكتوبر ، والتي أعاقتها مشكلات في توسيع نطاق التصنيع.

تراجع أسهم الشركة

تراجعت أسهم الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، والتي تتخلف عن منافسيها الأكبر Pfizer Inc و Moderna Inc في الجدول الزمني لتطوير لقاح COVID-19 ، بنسبة 6 ٪ بسبب التأخير الأخير.

تخطط Novavax لاستخدام مادة اللقاح المنتجة على نطاق تجاري للتجربة في الولايات المتحدة والمكسيك وتعمل بشكل وثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإعطاء الضوء الأخضر لاستخدام اللقاح المصنوع في مصنع في ولاية كارولينا الشمالية.

وقالت الشركة أيضًا إنها أكملت التسجيل في تجربة المملكة المتحدة للمشاركين البالغ عددهم 15000 وتتوقع بيانات مؤقتة في أقرب وقت ممكن في الربع الأول من عام 2021.

وقالت سابقًا إن تجربة المملكة المتحدة يمكن أن تكون أساسًا لبعض الموافقات التنظيمية العالمية.

تدير Novavax أيضًا تجربة مسجلة بالكامل في المرحلة 2b في جنوب إفريقيا ، والتي تضم 4400 متطوع بما في ذلك 245 مشاركين مستقرين طبيًا ومصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن تكون بيانات الفعالية من تلك التجربة متاحة أيضًا في الربع الأول من العام المقبل.

 

اترك تعليق