سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريطانيا توسع الوصول إلى عقار فايزر المضاد للفيروسات من خلال التجربة

قررت بريطانيا توسيع الوصول إلى علاج فايزر الفموي المضاد للفيروسات لآلاف الأشخاص الآخرين، عن طريق إضافته إلى تجربة لتقييم أفضل السبل لاستخدام الدواء بين سكانها الذين حصلوا على لقاحات عالية.

وبحسب صحف أجنبية، تم توفير باكسلوفيد، وهو مزيج من حبوب منع الحمل الجديدة من شركة فايزر مع مضاد الفيروسات القديم ريتونافير، في شهر فبراير الماضي، لآلاف الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وتتم الآن إضافة باكسلوفيد إلى الدراسة الوطنية البانورامية في إنجلترا، والتي توفر مضادات الفيروسات لعدد كبير من المرضى أثناء جمع البيانات حول أفضل طريقة لاستخدام الأدوية في السكان البالغين الملقحين.

وثبت أن باكسلوفيد يقلل من الخطر النسبي للوفاة أو الاستشفاء بنسبة 90٪ تقريبًا في التجارب السريرية للأفراد المعرضين لمخاطر عالية والذين أعطوا العلاج لمدة خمسة أيام.

ويُنصح حاليًا بتناوله خلال المراحل المبكرة من الفيروس، على الرغم من أنه تمت إضافته الشهر الماضي إلى تجربة أخرى للمرضى في المستشفى.

والدراسة البانورامية مفتوحة للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، أو أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا والذين يعانون من ظروف صحية أساسية قد تعرضهم لخطر أكبر للإصابة بكورونا الشديد.

وقالت وزارة الصحة، إن 20 ألف شخص انضموا إلى الدراسة البانورامية لتوليد بيانات عن مولنوبيرافير، مع 17500 شخص آخرين سيتم تسجيلهم للوصول إلى باكسلوفيد.

اترك تعليق