سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريطانيا تبدأ تحقيقًا في صفقة اندماج شركتي أسترازينيكا وأليكسيون البالغ قيمتها 39 مليار دولار

أطلقت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) تحقيقًا بشأن استحواذ AstraZeneca المقترح على شركة الأدوية الحيوية Alexion Pharmaceuticals ومقرها الولايات المتحدة مقابل 39 مليار دولار.

وتقوم الهيئة العامة لسوق المال بمراجعة ما إذا كانت الصفقة المخططة ستؤدي إلى حالة اندماج ذات صلة وما إذا كان إنشاء هذا الوضع قد يقلل المنافسة بشكل كبير داخل أي سوق أو في أسواق السلع أو الخدمات في المملكة المتحدة.

كما دعت الهيئة التنظيمية للتعليقات من أي طرف مهتم بشأن الصفقة للمساعدة في تقييمها ، مع فتح باب التقديم حتى 3 يونيو.

وفي ديسمبر من العام الماضي، وقعت شركة أسترازينيكا اتفاقية نهائية للاستحواذ على أليكسيون للأدوية مقابل 175 دولارًا للسهم.

وفقًا للاتفاقية الموقعة، من المقرر أن يحصل مساهمو شركة أليكسيون على 60 دولارًا نقدًا و 2.1243 سهمًا من شركة أسترازينيكا الأمريكية للإيداع (ADS) لكل سهم من أسهم أليكسيون.

وقالت هيئة أسواق المال في بيان: «الموعد النهائي لهيئة أسواق المال للإعلان عن قرارها بشأن إحالة الدمج لتحقيق المرحلة الثانية هو 21 يوليو 2021».

وتعليقًا على استفسار هيئة أسواق المال ، قال ممثل أسترازينيكا: «إن بدء المراجعة الرسمية لهيئة أسواق المال في المملكة المتحدة هو خطوة مهمة أخرى نحو إغلاق عملية الاستحواذ المقترحة ، والتي ما زلنا نتوقعها في الربع الثالث من عام 2021.»

في الشهر الماضي، منحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) تصريحًا  لشركة أسترازينيكا للاستحواذ.

ضمنت الصفقة أيضًا تصاريح في كندا والبرازيل وروسيا ودول أخرى في جميع أنحاء العالم. بصرف النظر عن المملكة المتحدة ، فإن الموافقات التنظيمية معلقة في دول مثل الاتحاد الأوروبي واليابان.

 

اترك تعليق