سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز سكويب» توقع صفقة مع «توبوليس» الألمانية بقيمة مليار دولار لتطوير علاج للسرطان

أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب (BMS) و”توبوليس Tubulis” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، عن اتفاقية تهدف إلى تطوير اقتران متمايز للأجسام المضادة والأدوية (ADCs) للأورام الصلبة.

“ADCs” هي فئة من علاجات السرطان القوية التي تجمع بين انتقائية الأجسام المضادة مع خصائص قتل الخلايا القوية للعلاج الكيميائي أو غيره من العوامل المضادة للسرطان.

وعلى عكس العلاج الكيميائي ، الذي يعمل عن طريق مهاجمة العديد من الخلايا المختلفة بالإضافة إلى السرطان ، تم تصميم الخلايا الجذعية السرطانية لاستهداف وقتل الخلايا السرطانية مع تجنب الخلايا السليمة.

وبموجب شروط اتفاقية الترخيص ، ستتلقى شركة توبوليس دفعة مقدمة قدرها 22.75 مليون دولار من بريستول مايرز وستكون مؤهلة لمدفوعات مستقبلية تزيد عن مليار دولار بالإضافة إلى العمولات الخاصة والمتصلة بالمبيعات.

وفي المقابل ، ستحصل شركة بريستول مايرز على حقوق حصرية ومنصة اقتران P5 لتطوير عدد مختار من ADCs المتمايزة للغاية لعلاج الأورام الصلبة.

من جانبها قالت إيما ليس ، نائبة الرئيس الأولى للأبحاث والتطوير المبكر ورئيسة مركز الأبحاث المواضيعية لمقاومة السرطان في شركة بريستول مايرز سكويب: “تلعب ADCs دورًا واعدًا في علاج السرطان، وتوفر تقنيات شركة توبوليس المتميزة فرصًا للتغلب على التحديات الحالية من العلاجات الآمنة والفعالة ADC.

تابعت “مع منصة P5 ، سنكون قادرين على إقران الجسم المضاد المناسب بالحمولة الصحيحة وبالتالي توفير إمكانات لفوائد علاجية ذات مغزى للمرضى الذين يعانون من أورام صلبة.”

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، دفعت شركة بينوتيك لشركة Duality Biologics مبلغ 170 مليون دولار مقدمًا مقابل حقوق مرشحين اثنين من ADC. وتلقى DB-1303 بالفعل تسمية المسار السريع من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وهو حاليًا في المرحلة الثانية من التجربة السريرية ، بينما DB-1311 لم يدخل بعد في الدراسات البشرية.

وبموجب شروط الاتفاقية ، فإن DualityBio مؤهلة لتلقي مدفوعات إنمائية وتنظيمية وتجارية يحتمل أن تزيد عن 1.5 مليار دولار.

اترك تعليق