سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز» تخطط لتطوير أدوية تستهدف اضطرابات الجهاز المناعي وأنواع مختلفة من السرطان

قالت شركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية، إنها تخطط لمضاعفة عدد العلاجات التي تختبرها في التجارب السريرية، مع التركيز على علاجات الخلايا، على مدى الأشهر الثمانية عشر المقبلة، في الوقت الذي تواجه فيه منافسة متزايدة على اثنين من منتجاتها الأكثر مبيعا.

وستقوم الشركة، التي لديها حاليًا 6 مرشحين قيد التجارب، بتطوير ستة مرشحين آخرين في خط أبحاثها – بما في ذلك ثلاثة علاجات للخلايا تستهدف اضطرابات الجهاز المناعي وأنواع مختلفة من السرطان.

وتعرضت الشركة التي يقع مقرها في نيويورك لضغوط بسبب انخفاض الطلب على اثنين من أفضل أدويتها، وهما علاج سرطان الدم Revlimid ومخفف الدم Eliquis، اللذين يواجهان منافسة عامة.

وكان عقار بريستول وشريكتها فايزر إليكويس لتسييل الدم مدرجا أيضا في قائمة عشرة أدوية ستخضع لأول مفاوضات على الإطلاق بشأن السعر يجريها برنامج الرعاية الصحية الأمريكي.

وحصلت الشركة مؤخرًا على موافقة تنظيمية لإنشاء منشأة جديدة لتصنيع العلاج بالخلايا في ديفينز بولاية ماساتشوستس، وقالت بريستول إنها ستواصل توسيع طاقتها التصنيعية.

وقالت شركة بريستول، التي لديها بالفعل علاجان للخلايا معتمدان في الولايات المتحدة، وهما بريانزي وأبيكما، يستهدفان مؤشرات مختلفة لسرطان الدم، وتخطط لمواصلة التطوير لعلاج أمراض أخرى مثل الذئبة الحمامية والتصلب المتعدد.

 

اترك تعليق