سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز» تحقق إيرادات بقيمة 12.2 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2024 بدعم محفظة أدويتها الجديدة

اعلنت شركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية للأدوية، عن تحقيقها إيرادات بقيمة 12.2 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2024 بنمو 9% مقارنة بـ 12.2 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بدعم محفظة أدويتها الجديدة خاصة عقار إليكويس المخفف للدم، والتي تتوقع أن تساعدها في تحقيق نمو طويل الأجل.

تأتي النتائج في الوقت الذي تتحرك فيه شركة بريستول مايرز، لخفض 1.5 مليار دولار من التكاليف بحلول عام 2025 وإعادة استثمار هذه الأموال في العلامات التجارية الرئيسية للأدوية وبرامج البحث والتطوير، وقالت الشركة إن ذلك سيشمل تسريح أكثر من 2000 موظف، وتقليص بعض برامج الأدوية ودمج مواقعها من بين جهود أخرى.

ورفعت الشركة توقعات إيراداتها للعام بأكمله إلى زيادة في “الطرف العلوي” من النطاق المنخفض أحادي الرقم.

كما رفعت الشركة إرشادات أرباحها المعدلة لعام 2024 إلى 60 سنتًا إلى 90 سنتًا للسهم، ارتفاعًا من توقعات سابقة من 40 سنتًا إلى 70 سنتًا للسهم.

وارتفعت أسهم «بريستول مايرز» بنحو 5% في تداولات ما قبل السوق يوم الجمعة بعد النتائج.

وحققت شركة بريستول مايرز صافي دخل قدره 1.68 مليار دولار، أو 83 سنتًا للسهم، للربع الثاني. ويقارن ذلك بصافي دخل قدره 2.07 مليار دولار، أو 99 سنتًا للسهم، للفترة المقابلة من العام السابق.

كما تجاوزت إيرادات عقار سرطان الدم «ريفليميد» تقديرات المحللين للفترة على الرغم من مواجهة المنافسة من الأدوية الجنيسة الأرخص.

وتواجه الشركة ضغوطًا لإطلاق عقاقير جديدة وتعويض خسارة الإيرادات من «ريفليميد» والعلاجات الأخرى الأكثر مبيعًا والتي ستفقد في النهاية حصريتها في السوق، بما في ذلك «إليكويس» و«أوبديفو».

وحقق «Eliquis» مبيعات بقيمة 3.42 مليار دولار للربع، بزيادة 7% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، ومن المتوقع أن يفقد مخفف الدم، الذي تتقاسمه بريستول مايرز مع فايزر، حصرية السوق بحلول عام 2028.

وحقق عقار «Revlimid» مبيعات بقيمة 1.35 مليار دولار، بانخفاض 8% عن نفس الفترة من العام الماضي بسبب المنافسة العامة، بينما حقق «Opdivo» مبيعات بقيمة 2.39 مليار دولار للربع.

وساعد عقار فقر الدم «ريبلوزايل»، وعلاج الورم الميلانيني المتقدم «أوبدالاج وكامزيوس»، وهو دواء لحالة قلبية معينة، أيضًا في تغذية إيرادات محفظة النمو خلال الربع الثاني.

وفي الوقت نفسه، حقق عقار أبيكما، وهو علاج خلوي لسرطان الدم النادر المعروف باسم الورم النقوي المتعدد، مبيعات بقيمة 95 مليون دولار في الربع. وكان المحللون يتوقعون إيرادات بقيمة 95.8 مليون دولار.

اترك تعليق