سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

برعاية مؤسسة الغذاء والدواء.. «البتيك التركية» تنظم يوم علمي للصناعات الدوائية في الأردن

برعاية وحضور فاعل من مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية وبدعم من شركة البتيك التركية، أقيم يوم علمي بمشاركة واسعة من شركات الأدوية الأردنية تحت عنوان «Fundamentals of Pharmaceutical Industry».

حيث نظم المهندس فادي أبورياش المدير الإقليمي للشركة اليوم العلمي بحضور أكثر من خمسين شركة متخصصة بالصناعة الدوائية البشرية والبيطرية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية وغيرها.

وشاركت العديد من شركات الادوية الأردنية بتواجد هام على مستوى الحضور ومشاركة فاعلة من مدراء الجودة والهندسة في هذه الشركات بتعاطي الجميع مع الموضوعات الهامة وتشارك الآراء وكانت الموضوعات التي تم طرحها تناقش موضوعات جديدة تخص صناعة الدواء وكيفية التنسيق الدائم بينها وبين مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية بما يساعد على تطوير الصناعة ويضمن وصول دواء فاعل وامن للمنطقة والمستهلك.

وتمثلت أبرز الشركات المشاركة في، شركات الحكمة، ام اس فارما، الدولية، الاتقان، نهر الأردن، مسك، بترا، ماس، فيلادلفيا، دار الدواء، تبوك، جمان، جوفيت، فابكو، افيكو، موبيدكو، نور، المتقدمة، الريف، دادفيت، الشجرة المباركة، ايليت، سنا، سافي، بيلا، جوفيدكو، التقدم، الرام، الأردنية، جرش، الجديد، وفارما كير ادفانس، كما شارك عدد من الاستشاريين وشركات الدعم للصناعة الدوائية مثل شركة أجون، فارمادا، العارم، ريسونانز، براءة .

وقدم المتحدثون موضوعات هامة وشاركت المهندسة يارا المعطي متحدثة عن أخر المستجدات التي تخص مناطق التصنيع المعقمة، والدكتورة يمن حمد متحدثة عن كيفية اختيار الموارد والموردين في صناعة الدواء،.

وتحث كل من المهندسة التركية بيرنا والمهندس التركي أوزجور الب عن طرق تصميم المختبرات وتطبيق قواعد الأيزو 17025 وعملية اختيار التصميم الذي يضمن الجودة كما تحدثوا عن علم الأبحاث الحيوانية وكيفية تجهيز مختبرات البحث العلمي.

وتطرقت الدكتورة سارة غريز متحدثة بقوانين حفظ الملكية للأدوية وكيفية صناعة دواء أردني له كل الحقوق والامتيازات العالمية .

اترك تعليق