سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

برئاسة «مازن بشير».. إعادة تشكيل المجلس التنفيذي لجمعية مصنعي البحوث الصيدلانية في الخليجي 

أعلنت جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجية (PHRMAG)، عن المجلس التنفيذي الجديد للجمعية خلال العام الجاري 2023 والذي ضم 7 أعضاء، برئاسة الدكتور مازن بشير، نائب الرئيس ومدير عام شركة أبوت في منطقة الخليج والاسواق الناشئة.

وضم المجلس التنفيذي الجديد للجميعة كلا من، الدكتور محمد عز الدين، رئيس شركة نوفارتس بمنطقة الخليج العربي، الدكتور سامح الفنجري، مدير عام شركة أسترازينيكا في منطقة الخليج العربي، الدكتور أشرف ملاك، المدير العام لشركة MSD في منطقة الخليج العربي، الدكتورة جيزيم أكالين، نائب الرئيس والمدير العام لشركة جلاكسو سميثكلاين بمنطقة الخليج العربي، الدكتور ديدريك كوك، مدير عام شركة بيوجين في دول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور بارمجوت باينز، مدير عام شركة فايزر في منطقة الخليج العربي.

وتقوم جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجية (PHRMAG) التي تأسست في منطقة الخليج عام 2005، وتضم 25 شركة أبحاث صيدلانية حيوية، بتمثيل شركات الأبحاث الصيدلانية المبتكرة الرائدة في المنطقة والتي تكرس جهودها لاكتشاف وتطوير الأدوية التي تمكن المرضى من عيش حياة أطول وأكثر صحة وإنتاجية.

وتلتزم PHRMAG بإقامة شراكات مع صانعي السياسات في منطقة الخليج الذين يدعمون الأبحاث الطبية المبتكرة ويسعون إلى التقدم من أجل المرضى ويمنحونهم الأمل في علاجات غد وكسب الشفاء.

وتعد أبرز مهام الجمعية في الشراكة مع الهيئات الصحية وأنظمة الرعاية الصحية بهدف دعم تحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى ووفرتها، وتعزيز بيئة رعاية صحية يمكن التنبؤ بها وتتمتع بالشفافية لشركات المستحضرات الصيدلانية الحيوية.

 

اترك تعليق