سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بدء التشغيل التجريبي لمستشفى جهينة المركزي في سوهاج بتكلفة 230 مليون جنيه

تفقد محافظ سوهاج، طارق الفقي، بدء التشغيل التجريبي لمستشفى جهينة المركزي، بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد والتأثيث، بإجمالي تكاليف بلغت 230 مليون جينه.

وأكد المحافظ، خلال تفقده الأقسام المختلفة بالمستشفى اليوم الأحد، أن المنظومة الصحية بسوهاج تحظى في الفترة الحالية باهتمام كبير من الدولة، إذ شهدت خلال الفترة الماضية إحلال وتجديد عدد من المستشفيات المركزية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لطب الأسرة، والوحدات الصحية بقرى “حياة كريمة”، فضلاً عن إمداد المستشفيات العامة والمركزية، بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبه، قال مسئول المشروعات بوزارة الصحة، المهندس علي عبد الساتر الدردير، إنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية بالمستشفى والتجهيزات الداخلية بنسبة تنفيذ 100%، مشيرًا إلى أن المستشفى تمتد على مساحة 7500 متر مربع وتضم 85 سرير إقامة للمرضى، و12 سريرا للعناية المركزة، و4 غرف عمليات، وغرفة لعمليات القيصري، و41 حضانة للأطفال المبتسرين، و38 مقعدًا للغسيل الكلوي.

وفي سياق متصل، افتتح محافظ سوهاج مبنى إدارة جهينة التعليمية الجديد، بتكلفة 6 ملايين جنيه، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء المبنى الجديد، الذي يقع على مساحة 1500 متر مربع، واستغرق تنفيذه 11 شهرا.

اترك تعليق