سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بحضور 400 متدرب.. «الرقابة الصحية» تنظم برنامجا تدريبيا على متطلبات الاعتماد بالتعاون مع جامعة المنوفية

قامت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد طه بتنظيم البرنامج التدريبي لمتطلبات الحصول على الاعتماد المبدئي للمنشآت الصحية بمقر بالتعاون مع جامعة المنوفية، وذلك بمقر معهد الكبد القومي بشبين الكوم، برعاية الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، وتحت اشراف الأستاذ الدكتور هاني شريم، عميد معهد الكبد القومي والاستاذ الدكتور اسامه حجازي، المدير التنفيذي للمعهد.

تناول البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة يومين، بحضور أكثر من 400 متدرب من معهد الكبد والمستشفيات الجامعية بالمنوفية وبعض من المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، نظرة عامة على الاعتماد، ونظام التسجيل وقواعد اتخاذ القرار، إلى جانب المتطلبات الأساسية للسلامة الوطنية (NSR)، وسلامة المرضى، وسلامة البيئة والمرافق (EFS).

صرح الدكتور احمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بأهمية التعليم والتدريب المستمرين لكافة الفرق الطبية كجزء أساسي من تطبيق معايير الجودة مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي يأتي نتيجة التعاون المثمر بين معهد الكبد القومي وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بهدف مشاركة المعرفة والخبرات مع جميع مستشفيات محافظة المنوفية، مشيدا بالدور الرائد لمعهد الكبد القومي في تبني ثقافة الجودة حيث يعتبر نموذجًا رائدًا في سعيه للحصول على الاعتماد.

ومن جانبه، أكد الدكتور هاني شريم، عميد المعهد القومي للكبد، على أهمية الجودة والتميز في تقديم الخدمات الطبية، مشيدًا بجهود فريق الجودة والاعتماد بالمعهد، ودورهم المحوري في سعي المعهد للحصول على الاعتماد المبدئي، فيما أشار الدكتور أسامة حجازي، المدير التنفيذي للمعهد، إلى ضرورة حصول المعهد على الاعتماد، لضمان الحوكمة الرشيدة لمختلف الموارد وضبط الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى كونه جزءًا لا يتجزأ من منظومة الصحة في مصر ورؤية مصر 2030 لأهداف التنمية المستدامة.

وقد شارك بإلقاء محاضرات التأهيل لتطبيق معايير الاعتماد مجموعة من خبراء الجودة هم د. أحمد شلبي، مدير إدارة التدقيق الفني بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، د. محمود مراد، مدير عام تسجيل أعضاء المهن الطبية، د. كاريمان السبع، عضو الإدارة العامة للتدريب، والذين أشاروا إلى أن هذا البرنامج التدريبي ُيمثل خطوة هامة نحو حصول معهد الكبد القومي على الاعتماد المبدئي، ويساهم في تعزيز ثقافة الجودة والتميز في تقديم الخدمات الطبية بمحافظة المنوفية.

 

اترك تعليق