سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بايونير» العراقية تعتزم إنشاء مصنع للمحاليل الوريدية والبدائل الحيوية بالأردن باستثمارات 30 مليون دولار

تعتزم شركة بايونير العراقية، إنشاء مصنع للمحاليل الوريدية والبدائل الحيوية في الأردن، بحجم استثمارات مبدئية 30 مليون دولار.

وجاء هذا الإعلان في اختتام، فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية الـ26 المقام في العاصمة عمان أمس، تحت عنوان “مستقبل صناعة البدائل الحيوية BIOSIMILAR في البلدان العربية”، إلى جانب فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الصناعات الدوائية، بمشاركة نحو 200 شركة عالمية متخصصة في صناعة الأدوية والمعدات والتجهيزات والأجهزة المختبرية الخاصة بالصناعات الدوائية، ممثلة بـ26 دولة.

وقال الدكتورعبد الله المدادحة مدير تطوير الأعمال في الشركة ، إن الشركة تصنع 260 شكلًا صيدلانيّا، وتقوم بتصدر أدويتها إلى الإمارات وعُمان، وتعمل على إجراءات فتح مصنع للمحاليل الوريدية والبدائل الحيوية بالأردن خلال الفترة المقبلة، وسيوفر نحو 250 وظيفة.

وأكد المدادحة على انفتاحهم مع الشركات العربية والهيئات الحكومية العربية العالمية، لتوطين الصناعات غير الموجودة في الوطن العربي خاصة في الأردن، ومنها البدائل الحيوية لعلاج السرطانات، التي تحتاج الى قدرات وخبرات ونقل التكنولوجيا.

وبين أن شركة بايونير تعمل على إتمام إجراءات فتح مصنع الدواء  بالأردن بخطوط إنتاجية متكاملة وبأقل تدخل بشري وأحدث التقنيات الأوروبية والعالمية، لتأسيس وجود أمن دوائي من خلال المحاليل الوريدية والبدائل الحيوية، إذ تسعى الشركة ان نكون أول مصنع في الأردن للمحاليل الوريدية ونقل التجربة العراقية إلى الأردن.

 

اترك تعليق