سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» للأدوية تخطط لمزيد من التخفيضات الإدارية في أوروبا وآسيا

قال سيباستيان جوث، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة باير للأدوية، أن الشركة تخطط لمزيد من التخفيضات الإدارية في أوروبا وآسيا.

وأضاف في مقابلة مع وكالة رويترز، إن المجموعة ستواصل خفض الوظائف الإدارية هذا العام، حيث تخطط لتخفيضات في ألمانيا واليابان والمملكة المتحدة وبلجيكا وهولندا كجزء من إعادة التنظيم الداخلي للشركة.

وأشار سيباستيان جوث، إلى إن وحدة الأدوية خفضت بالفعل حوالي 40% من مناصبها الإدارية في الولايات المتحدة ونفذت أيضًا تخفيضات في كندا والمكسيك وإيطاليا وأستراليا ودول الشمال.

ولم يذكر سيباستيان جوث، بالضبط عدد الوظائف التي ألغتها الشركة في تلك البلدان، لكنه أشار إلى أن 40% هو نوع من النطاق الذي نميل إلى رؤيته – بعضها أقل قليلاً وبعضها أعلى قليلاً”.

وأكد على أن عملية إعادة التنظيم بدأت تؤتي ثمارها بالفعل، فعلى سبيل المثال، تمكنت الشركة من اختصار حوالي عام من الجدول الزمني لتقديم طلب للحصول على الموافقة التنظيمية لتركيبة الجرعة الأعلى من علاج الضمور البقعي Eylea في أوروبا.

وحصلت شركة ريجينيرون، التي تبيع Eylea في الولايات المتحدة، على موافقة لإصدار جرعة عالية من الدواء في العام الماضي.

وأعلن بيل أندرسون، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة باير في يونيو 2023، عن تخفيضات في الإدارة أواخر العام الماضي.

ونوه في مارس الماضي، إنه سيعلق لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أي استعدادات لتفكيك الشركة الألمانية المصنعة للأدوية ومنتجات حماية المحاصيل والعلاجات الصحية للمستهلك.

اترك تعليق