سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تعقد شراكة لتصنيع بعض أدويتها في مصر باستثمارات 240 مليون جنيه

عقدت شركة باير، المتخصصة في علوم الحياة، شراكة للتصنيع المحلي مع إحدى شركات الدواء العاملة في السوق المصري، لتصنيع بعض الأدوية اللاوصفية في مصر، تحت دعم هيئة الدواء المصرية وذلك باستثمارات تبلغ 240 مليون جنيه.

تم الإعلان عن الشراكة خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، بحضور قيادات هيئة الدواء، والدكتور محمد جلال، نائب الرئيس ورئيس قسم صحة المستهلك بشركة باير – الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قائمة من صانعي القرار وقادة الصناعة وممثلي وسائل الإعلام.

وأعلنت الشركة خلال المؤتمر عن تبنيها استراتيجية للثلاث سنوات المقبلة، تهدف إلى التوسع في السوق المصري من خلال إنتاج 60% إلى 70% من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية محليًا بنهاية عام 2025.

يأتي ذلك تزامناً مع رؤية مصر 2030، و بما يتوافق مع شعار الشركة “الصحة للجميع، لا للجوع”.

في هذا الصدد، أكد الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، على أهمية هذه الخطوه، قائلاً: “يتمثل دور هيئة الدواء المصرية في دعم سياسة توطين الدواء لضمان توافر الأدوية بالسوق المحلي، وتشجيع الاستثمار في مصر “، وأضاف “‘إن هيئة الدواء المصرية تعمل جاهدة على تعزيز جهود التوطين من خلال توفير تيسير الاجراءات وتقديم الدعم الفني والاجرائي. وستواصل تقديم سُبل الدعم المتاحة للشركات العاملة في مصر”.

من جانبه، قال الدكتور محمد جلال، نيابة عن باير، “لقد أثبتت مصر نفسها كواحدة من أسرع الأسواق نموًا في الشرق الأوسط، ويعتبر القطاع الصناعي ركيزة مهمة في خطة الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، ولهذا القطاع مساهمات قيّمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030. وفي هذا السياق.

تابع “خطط باير لاستثمار 240 مليون جنيه في السوق المصري تستهدف إعادة طرح خمس منتجات جديدة في السوق المحلي، بالإضافة إلى المنتجات المصنعة محليًا في الوقت الحالي، وتتمثل استراتيجيتنا الأساسية في توسيع نطاق أعمالنا داخل السوق المصري خلال الثلاث سنوات القادمة من خلال إنتاج 60% إلى 70% من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية للمستهلكين محليًا بحلول نهاية عام 2025.

في نفس السياق، قال الدكتور أحمد فراج، المدير العام لمنطقة مصر وبلاد الشام بشركه باير صحة المستهلك: “يعكس إنشاء مركز إنتاج محلي في مصر الأهمية الاستراتيجية للسوق المصري لشركة باير. وهذا سيقرّبنا من عملائنا ويمكّننا من ضمان توافر  منتجاتنا في السوق المصري ، مع الاستجابة أيضًا للتحديات اللوجستية العالمية بعد الوباء “.

 

اترك تعليق