سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تدرس بيع مجموعة من الأصول ضمن هيكلة شاملة لتوفير سيولة مالية

تدرس شركة باير الألمانية لإنتاج الأدوية والكيماويات «Bayer»، بيع بعض العلامات التجارية الأصغر للعناية بالمحاصيل حيث يقوم الرئيس التنفيذي فيرنر بومان بهيكلة محفظة الشركة ويتعامل مع تكاليف التقاضي المتزايدة على الشركة.

وقالت مصادر، إن الشركة الألمانية لصناعة الأدوية والكيماويات تراجع الأصول التي تعتبر هامشية لعمليات المبيدات الحشرية الأساسية وعمليات البذور.

وأشارت إلى إن العمليات الموجودة بالفعل ككيانات قانونية منفصلة، يمكن أن تكون من بين المرشحين المحتملين لسحب الاستثمارات.

وتتطلع باير إلى تبسيط عروضها الزراعية بعد خفض توقعات أرباحها وسط ضعف الطلب على الوقود الحيوي والمنافسة الشديدة على منتجات الصويا.

وانخفضت عائدات علوم المحاصيل المعدلة بنسبة 12٪ في الربع الثالث لتصل إلى 3 مليارات يورو (4.2 مليار دولار) ، مع انخفاضات سيئة بشكل خاص في أمريكا الشمالية ، وتوقعت باير انخفاض آفاق نمو الأعمال.

ولفتت المصادر إلى إن المداولات الخاصة بصفقات البيع في مرحلة مبكرة .

وتصاعدت المشاكل القانونية لباير، منذ استحواذها على شركة مونسانتو بقيمة 63 مليار دولار في 2018 ، وأعلنت الشركة عن تسويات بقيمة 12 مليار دولار في يونيو تتعلق بمنتجات مونسانتو ، بما في ذلك Roundup weedkiller.

وتراجعت أسهم باير بنحو الثلث هذا العام ، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ 48 مليار يورو. ومنذ إبرام صفقة مونسانتو ، وباعت باير شركة Coppertone sunblock التجارية وعلامة  Dr. Scholl  للعناية بالقدم ، جنبًا إلى جنب مع قسم صحة الحيوان.

وبدأت إبرام صفقات الكيماويات في الارتفاع مؤخرًا ، حيث وافقت مجموعة بارتنرز هولدينج إيه جي في يوليو على شراء شركة حماية المحاصيل الأيبيرية روفينسا،

كما توصلت Syngenta إلى صفقة للاستحواذ على Valagro للتوسع فيما يسمى بالحلول البيولوجية، وهي سوق من المتوقع أن تتضاعف تقريبًا خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

اترك تعليق