سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

باير الألمانية تقترب من الاستحواذ على شركتين لأبحاث تكنولوجيا العلاج الإشعاعي

أعلنت شركة باير الألمانية للأدوية أنها اقتربت من انهاء صفقة الاستحواذ على شركتي “Noria Therapeutics و PSMA Therapeutics”، وهما شركتان حيويتان صغيرتان مبنيتان حول أبحاث العلاج الإشعاعي من كلية طب وايل كورنيل في مدينة نيويورك، لتوسيع خط أنابيب الأدوية الإشعاعية.

تتمحور الصفقة التي لم تعلن باير عن تكلفتها، حول جزيء صغير من مضاد البروستاتا النوعي المسمى الأكتينيوم -225 (PSMA) الموجود حاليًا في دراسات ما قبل IND لسرطان البروستاتا.

تمتلك باير Bayer مجموعتها الخاصة من علاجات ألفا المستهدفة التي تشمل Xofigo ، وهو علاج قائم على الراديوم معتمد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم للإخصاء مع النقائل العظمية المصحوبة بأعراض ولا توجد نقائل حشوية معروفة، بالإضافة إلى منصة اقتران استقصائية تعتمد على الثوريوم 227.

العقل المدبر لنوريا هو جون بابيتش، رئيس قسم علوم الأدوية الإشعاعية في طب الأشعة في طب وايل كورنيل، الذي أسس التكنولوجيا الحيوية.

قالت باير إن الشركتين لديهما حقوق ترخيص حصرية للتكنولوجيا المسجلة الملكية المطورة هناك وكذلك في جامعة جونز هوبكنز.

قالت ليزا بلاكانيكا ، كبيرة المديرين الإداريين في مركز ترخيص التكنولوجيا في وايل كورنيل ، في بيان: “تلتزم كلية طب وايل كورنيل بجلب ابتكارات أعضاء هيئة التدريس لدينا إلى السوق حتى يتمكن المرضى من الاستفادة من أحدث العلاجات”.

“يعتبر استحواذ Bayer على Noria و PSMA Therapeutics اللذان عززتا تكنولوجيا الأدوية الإشعاعية والتشخيصية للدكتور بابيتش، معلمًا هامًا في تطوير الأدوية، ونتطلع إلى التقدم الذي يمكن أن يحققه هذا التعاون لتعزيز علاجات سرطان البروستاتا.”

سيبدو عقار Noria و PSMA مألوفًا لأي شخص يتابع عن كثب شركة Novartis و Radioligand الخاص بها في المرحلة المتأخرة ، 177 Lu-PSMA-617 ، الذي يتعامل مع حمولة علاجية تحمل علامة اللوتيتيوم على خلايا سرطان البروستاتا. لدى شركة الأدوية السويسرية قراءات رئيسية عن هذا المرشح الذي يأتي في # ASCO21 في نهاية هذا الأسبوع مع مجموعة مجردة ليتم بثها مباشرة بعد ظهر اليوم.

 

اترك تعليق