سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور: وزيرة البيئة تزور مصنع «ايبيكو للأدوية» وتشيد بالأداء المتطور لمراحل إنتاج الدواء

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، بزيارة مصنع شركة ايبيكو للأدوية بمدينة العاشر من رمضان اليوم الثلاثاء رافقها خلالها وفد من كبار مسئولى وزارة البيئة والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى مدينة العاشر من رمضان رئيس مجلس امناء المدينة.

حيث كان فى استقبالهم الدكتور احمد كيلانى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايبيكو للادوية والذى استعرض النظام المتطور للشركة الذى يكرس الحفاظ على سلامة البيئة نظم التحكم ومعالجة الملوثات الصناعية وكذا سلامة بيئة العمل وصحة العاملين بها .

وأوضح الدكتور كيلاني أن ذلك يتم من خلال ثلاثة محاور رئيسية ..أولها معالجة المخلفات السائلة، من خلال محطة خاصة انشئت لمعالجة الصرف الصناعى وفق احدث التقنيات بقدرة 500 م3 يوميا.

بالإضافة الى التعامل مع المخلفات الصلبة، ويتم فرمها فى مفرمة مجهزة وتعبئتها ونقلها بواسطة سيارة الشركة المرخصة لهذا الغرض الى موقع الاعدام المعتمد بيئيا، للتخلص منها بشكل آمن يتوافق مع متطلبات قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994.

بينما يتمثل المحور الثالث في الإهتمام بالانباعثات الغازية من خلال اجراء قياسات دورية لقياس نسبة الملوثات فى العوادم المتصاعدة من الغلايات والمولدات، وتأتى جميع النتائج مطابقة وفى الحدود المسموح بها.

جدير بالذكر أنه تجرى تفتيشات دورية ومفاجئة من الجهات المسئولة فى مصر وكذلك من جهات دولية للوقوف على مدى كفاءة ومطابقة مصانع ايبيكو لاشتراطات السلامة البيئية محليا ودوليا .

و تلتزم ايبيكو بالعمل أيضا وفق احدث الاشتراطات الدولية لسلامة البيئة، وتعد من اوائل الشركات المصرية الحاصلة على شهادة ISO 14001 عام 1999، وتم التوافق مع احدث مواصفات هذه الشهادة ISO14001:2015  .

و عقب ذلك رافق الدكتور احمد كيلانى الزائرين فى جولة بالاقسام الانتاجية لمصنع الشركة رقم 2 و أعربت الدكتورة الوزيرة والزائرون عن تقديرهم للمستوى المتطور الذى تتبعه ايبيكو فى جميع مراحل انتاج الدواء بما يتوافق مع احدث قواعد التصنيع الجيد للدواء فى العالم cGMP.

 

اترك تعليق