سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بافاريان نورديك» تعتزم زيادة إنتاجها من لقاح جدري القرود لـ 30 مليون جرعة سنويا لتلبية الطلب

بدأت شركة “بافاريان نورديك Bavarian Nordic”، الشركة الوحيدة المصنعة للقاح المعتمد للوقاية من جدري القرود، محادثات لتزويد العديد من البلدان التي اكتشفت حالات العدوى الفيروسية.

وقال هنريك جويل المدير المالي للشركة لوكالة بلومبرج، إن إنتاج الشركة الدنماركية يمكن زيادته إلى 30 مليون جرعة سنوياً إذا لزم الأمر.

أضاف: “من الواضح بالنسبة لنا كيف تعلمت الحكومات دروساً من كورونا وهي حريصة على أن تكون مستعدة بشكل جيد.

وأكد هنريك على استعداد لتغيير جدول الإنتاج لدينا حتى نتمكن من المساعدة في تقديم الجرعات في مهلة قصير”.

وتمت الموافقة على استخدام لقاح يستعمل ضد مرض الجدري تنتجه “بافاريان نورديك” في الولايات المتحدة وكندا ليستخدم ضد جدري القرود، وقد تم استخدامه أيضاً في أوروبا من دون تصريح.

ووفقاً لجويل، تعمل الشركة للحصول على الموافقات لاستخدام المنتج ضد جدري القرود في الاتحاد الأوروبي والأسواق الكبيرة الأخرى.

يذكر أن الجدري مرتبط بجدري القرود لكنه أقل خطورة.

وعادة ما يتوطن جدري القرود في بعض أجزاء الغابات في وسط وغرب أفريقيا، لكنه انتشر في الأسابيع الأخيرة في العديد من البلدان الأوروبية والولايات المتحدة. إذ نشأت بعض الحالات في أوروبا من انتقال محلي.

وقالت شركة “بافاريان نورديك”، في الأسبوع الماضي، إنها وقعت عقد تسليم مع دولة أوروبية لم تكشف عنها.

وأشار المدير المالي للشركة إلى إن المشترين المحتملين هم في المقام الأول في أوروبا، وقد عمل موظفو “بافاريان نورديك” خلال عطلة نهاية الأسبوع لتحديد ما يمكن للشركة أن تقدمه لمختلف الحكومات.

ونوه إلى أن الشركة تجري محادثات مع معظم الدول المتضررة بالفعل ،وبعض منهم لديه بالفعل مخزون من لقاحنا ويمكنه التعامل مع الوضع.

 

اترك تعليق