سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

باحثون صينيون يختبرون جرعات مزدوجة من لقاح فيروس كورونا المحتمل لشركة «CanSino»

أظهرت بيانات تسجيل التجارب السريرية أن الباحثين الصينيون يخططون لبدء تجربة سريرية لجرعة إضافية من لقاح مرشح لفيروس كورونا طورته شركة CanSino Biologics الصينية ووحدة أبحاث مدعومة من الجيش.وتم إجراء تجارب المرحلة النهائية في باكستان وروسيا. تمت الموافقة على المرشح للاستخدام في الجيش الصيني.

أعرب علماء من خارج الشركة عن قلقهم من أن فعالية Ad5-nCoV ، التي تستخدم فيروسات البرد الشائعة التي تعاقد العديد من الأشخاص لنقل الآثار الجينية لفيروس كورونا ، قد تكون محدودة.

رداً على ذلك ، قال CanSino في وقت سابق من هذا الشهر إنه لا يوجد دليل على أن المناعة الحالية ضد فيروس البرد الشائع يمكن أن تضر بشدة بقدرة Ad5-nCoV على إطلاق الأجسام المضادة ضد فيروس كورونا الجديد ، مستشهدة ببيانات تم جمعها من تجربة المرحلة الثانية المستندة إلى جرعة واحدة.

في يوليو ، قال باحثون يعملون على Ad5-nCoV إن جرعة إضافية مرنة قد تكون قادرة على توفير استجابة مناعية محسنة، بناءً على خبرتهم السابقة في استخدام هذه الطريقة لتطوير لقاح إيبولا القائم على فيروس نزلات البرد.

أظهر سجل تسجيل نشر أمس الخميس أن تجربة المرحلة الأولى الجديدة المكونة من جرعتين ستختبر سلامة جرعتين وقدرتهما على توليد استجابة مناعية.

 

اترك تعليق