سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايبيكو» تنتج 71.8 مليون عبوة من أدوية كورونا وتصدر «ريمديسفير» الى العراق وكوردستان

قال الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو، أن الشركة نجحت في إنتاج مستحضرى «ابيفلوفير – فاڨيبيراڨير200» المعروف عالمياً بإسم أفيجان، و«ريمايست» المعروف عالمياً بإسم ريمديسيفير.

وأضاف الدكتور كيلاني أن عدد العبوات المنتجة من أدوية برتوكولات العلاج من الكورونا بلغ نحو 71,804 مليون عبوة سواء للسوق المحلى والتصدير للخارج، مع التزام الشركة بالوفاء بواجبها  تجاه المواطنين.

وأوضح أن ايبيكو نجحت هذا العام فى تصدير مستحضر «ريمايست» المعروف عالميا بعقار ريديمسفير الى كل من العراق واقليم كوردستان وهناك شحنات اخرى جارى تجهيزها للتصدير الى العراق وأوغندا .

وأشار الدكتور أحمد كيلانى الى تحقيق ايبيكو معدلات اداء جيدة فى الربع الاول من هذا العام حيث حققت انتاجا قدره 821 مليون جنيها ومبيعات بلغت 798 مليون جنيها بزيادة 8% عن مبيعات  نفس الفترة من العام الماضى.

كما بلغت صادراتها  ايبيكو نحو  177,8 مليون جنيه فى الربع الاول من هذا العام  محققة نموا بلغ 33% مقارنة بنفس الفنرة من العام السابق ،  كما نجحت الشركة هذا العام فى التوسع فى منطقة الشرق الاقصى وفتح  اسواق جديدة فى بروناى و كمبوديا.

 

اترك تعليق